محليات

البدء بتأهيل الشبكة الكهربائية الهوائية في مدينة تدمر

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في حمص، بدءها تأهيل الشبكة الكهربائية الهوائية في مدينة تدمر، وإصلاح ما خربه إرهابيو تنظيم “داعش” أثناء سيطرتهم على المدينة.

وأوضح رئيس قسم كهرباء تدمر حمزة العبد الله بحسب “سانا” أنّ “مشروع إعادة تأهيل خطوط التيار الكهربائي المنخفض يهدف إلى إعادة تغذية منازل المواطنين بالطاقة الكهربائية، وخاصة مع ازدياد أعداد العائدين إلى منازلهم بعد تطهير المدينة وباديتها من الإرهاب”.

وبيّن العبد الله أنّ “ورشات الشركة بدأت بنصب الأعمدة الكهربائية في الشوارع الرئيسة داخل المدينة بينما ستتم تغذية الشوارع الفرعية بواسطة الأكبال الكهربائية”.

ونوه العبد الله إلى أنّ “ورشات قسم الكهرباء جاهزة على مدار الساعة لإيصال التغذية الكهربائية إلى أي منزل بالمدينة يعود إليه أصحابه إلى جانب إصلاح الأعطال الكهربائية الطارئة في حينها”.

وكانت أعلنت وزارة الكهرباء مؤخراً، الانتهاء من إعادة تأهيل محطة تحويل تدمر و وضعها في الخدمة، بعد أن خرجت المحطة من الخدمة منذ عام 2013.

يذكر أن تنظيم “داعش” الارهابي سيطر على مدينة تدمر مايقارب 4 سنوات، مدمراً الكثير من معالم المدينة الاثرية، وبناها التحتية، ليستردها الجيش العربي السوري، في الثاني من آذار2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى