محليات

البدء بانتشال الجثث من مقبرة الطلائع في الرقة

بدأ ما يسمى ” فريق الاستجابة الأولية” التابع لـ” مجلس الرقة المدني” التابع بدوره لقوات “قسد” والمدعوم من قوات “التحالف الدولي “بقيادة أمريكا بانتشال الجثث من مقبرة معسكر الطلائع في ريف الرقة الجنوبي .

وتعود المقابر الجماعية الموجودة و المكتشفة في مدينة الرقة و ريفها، لأشخاص قضوا بقصف لطائرات ” التحالف الدولي “أو خلال اشتباكات “قسد” و التنظيم، أو من خلال عمليات الاعدام الجماعي الذي نفذها التنظيم خلال سيطرته على المدينة .

وتأتي عمليات المباشرة بانتشال الجثث من مقبرة معسكر الطلائع بعد أن أنهى” الفريق” التابع لـ”قسد” عملية انتشال 632 جثة من مقبرة الفخيخة، فيما وصل العدد الكلي للجثث التي تم انتشالها من المدينة إلى 4500 جثة حتى الآن بحسب مصادر إعلامية كردية .

ومنذ السيطرة على مدينة الرقة و مايسمى ” فريق الاستجابة الأولية ” يعمل على انتشال الجثث من تحت الأنقاض ومن المقابر الجماعية، حيث وصل عدد المقابر التي تم انتشال الجثث منها إلى 14 مقبرة.

وباشر فريق ” الاستجابة الأولية ” عمله بمقبرة معسكر الطلائع منذ عدة أيام وتعتبر المقبرة التي لها طابع خاص لأنها عبارة عن حفر وفي كل حفرة 12 أو 13 جثة أغلبها.

وأوضح الإداري في فريق “الاستجابة الأولية” ياسر الخميس في تصريحات إعلامية إن” هذه المقبرة خصصت لمن تم إعدامهم في إعدامات ميدانية بحسب رواية الأهالي”.

وتابع الخميس أنه” تم تقديم 1500 طلب من الأهالي بأفراد عوائلهم المفقودين ولكن لم يتم التعرف إلا على 46 جثة في مقبرة الفخيخة حتى الآن “.

وبحسب الخميس فإن” الفريق سينتقل إلى انتشال الجثث من مقبرة ما بين الجسرين بعد الانتهاء من مقبرة معسكر الطلائع”.

يشار إلى أن محافظة الرقة شهدت حدوث جرائم كبيرة ارتكبها تنظيم “داعش” خلال احتلاله لها لعدة سنوات وتحويلها إلى ما يسمى “عاصمة للخلافة” في سوريا .

يذكر أن طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا دمرت أكثر من 80 % من مدينة الرقة و ريفها بحجة محاربة تنظيم ” داعش” ما أدى لاستشهاد المئات من المدنيين و تدمير البنية التحتية للمحافظة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى