اخبار العالم

البحرين تقول: “”إسرائيل” باقية” ونريد “السلام” معها

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد ال خليفة في “ورشة المنامة” بالشراكة مع العدو “الإسرائيلي”: إن “”إسرائيل” موجودة وباقية ونريد السلام معها”.

وأضاف البحريني، بحسب صحافة العدو أنه “على الجميع الاعتراف، “بإسرائيل” بلد في المنطقة.. وهي باقية بالطبع، ولمن كان يقدم السلام أو مبادرة السلام؟ أعتقد أننا قدمناها إلى دولة تدعى دولة “إسرائيل” في المنطقة”.

وطالب البحريني خلال حديثه، أن “تتواصل “إسرائيل” مع القادة العرب”، موجها رسالة إلى قادتها “تعال وتحدث إلينا، تحدث معنا حول هذا الموضوع. قل يا شباب، لديكم مبادرة جيدة، لكن لدينا شيء واحد يقلقنا”.

وأضاف “لم نعرض مبادرة السلام على جزيرة بعيدة أو دولة بعيدة، لقد قدمناها (مبادرة السلام) إلى “إسرائيل”، لذلك نعتقد أنها دولة ستبقى، ونريد علاقات أفضل معها، ونريد السلام معها”.

وأردف آل خليفة “نعرف أننا قد نكون الدولة العربية الوحيدة بعد مصر والأردن التي تعترف بحق “إسرائيل” في الوجود، لكن في حقيقة إخواننا في المنطقة يؤمنون بوجودها”.

ووصف آل خليفة “الورشة” التي نظمت على أساس ماتسمى “صفقة القرن” بالمهمة للغاية”، مضيفا أنه “يمكن وصف ورشة البحرين بأنها محرك رئيسي للأحداث في الشرق الأوسط مثلها مثل اتفاقية كامب ديفيد للسلام”.

وأطلقت الولايات المتحدة الثلاثاء في اجتماع دولي في العاصمة البحرينية المنامة خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين “الإسرائيليين” والفلسطينيين.

يذكر أن الورشة انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة وسط مقاطعة الأمم المتحدة وروسيا والصين، والجانب الفلسطيني، كما انطلقت بالتزامن مع تظاهرات وحالة رفض شعبي وحزبي في العديد من الدول العربية والخارج، وحضور رسمي عربي باهت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى