العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“البحث عن جولييت”.. فيلم سوري يتناول ظاهرة التحرش

بدأ زهير قنوع أيام تصوير فيلمه الطويل “البحث عن جولييت” من تأليفه وإخراجه، وإنتاج شركة ‏”Web World Production” .

وفي بيان صحفي، وصل لتلفزيون الخبر نسخة منه، أشار المخرج قنوع إلى أنه “يسعى من خلال هذا الفيلم لتقديم سينما تهم الجميع، من خلال القصة الإشكالية التي يتناولها الفيلم، وهي ظاهرة التحرش في المجتمع، وطبيعة معالجة الموضوع” .

وشارك في اليوم الأول من التصوير الفنان غابريل مالكي، وشاركته عدد من المشاهد طالبة المعهد العالي للفنون المسرحية دجانة عيسى، بينما سيتابع بقية أبطال العمل تصوير مشاهدهم في الفيلم تباعاً .

وقال قنوع : “نعمل لتقديم فيلم للجميع ويتناول ظاهرة منتشرة بكثافة في مجتمعاتنا العربية وهي ظاهر التحرش، و التي على الرغم من إشكاليتها فهي موجودة والإضاءة عليها من خلال قصة فيلمنا بطريقة مختلفة نتمنى أن تنال الإعجاب”.

وبين قنوع أنه “لا يوجد اليوم مقياس حقيقي لشباك التذاكر في سوريا، ونحن نراهن على جودة الممثلين الشباب، وعلى فكرة فيلمنا للوصول لشباك التذاكر العربي وليس السوري فحسب”.

ونوه قنوع إلى أن “الفيلم سيعرض في الصالات السورية جميعها، بالإضافة إلى عرضه في الدول العربية”، مرجحا أن “ذلك سيكون مطلع العام المقبل” .

وعبر الفنان غابريل مالكي عن سعادته بهذه التجربة وبالعمل مع المخرج زهير قنوع وبطبيعة الفيلم وفكرته، مضيفا أن “أجواء التصوير تسير بسلاسة، وتعاون كبير من كل فريق العمل” .

ونوه مالكي إلى أنه “يعتبر تناول الفيلم لظاهرة التحرش أمر طبيعي جداً، كونه موجود في المجتمعات ولا يتم استيراد أفكار معلبة أو غير موجودة، واعداً الجمهور بالعمل على تقديم فيلم مميز يرضى أذواق الجمهور” .

وذكر مسؤول المكتب الإعلامي للفيلم، خلدون عليا، لتلفزيون الخبر أن “الفيلم يتناول ظاهرة التنمر في المجتمع وبالتحديد التحرش الذي من الممكن أن يكون لفظيا أو جسديا، أو بأشكال أخرى”.

وأضاف عليا ” قصة الفيلم غريبة لكنها واقعية، ومدة عرضه ساعة ونصف، وانطلقت أولى مشاهده في مدينة صيدنايا”.

يشار إلى أن الفيلم من بطولة يزن خليل ، نانسي خوري ، غابريل مالكي ، ريام كفارنة ، رُسل الحسين ، محمد زرزور ، رامي أحمر ، سارا الطويل ، زامل الزامل ، حسام سلامة ، دجانا عيسى ، يامن شقير ، مهند بزاعي ، رهف زهرة ، تاج الدين ضيف الله ، المغنية نور خوري و ضيف الشرف النجم معتصم النهار .

تلفزيون الخبر

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏        ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏      ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نظارة‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى