العناوين الرئيسيةفلاش

الانترنت ينقطع بعد 10 دقائق من انقطاع الكهرباء في الشيخ سعيد بحلب.. والسبب “بطاريات الاتصالات مستعملة”

لم تمض 6 أشهر على تركيب وحدة النفاذ الخارجية الخاصة بالهواتف الثابتة في حي الشيخ سعيد بحلب، حتى بدأت جودة عملها بالانخفاض شيئاً فشيئاً، وصولاً لتوفقها بعد 10 دقائق من انقطاع التيار الكهربائي عنها، ما يؤدي لانقطاع خدمة الهاتف والانترنت عن كامل المنطقة.

وشرح بعض الأهالي في حي الشيخ سعيد لتلفزيون الخبر أن “الوحدة التي تدعى “أونا” تعتمد في عملها على الكهرباء، ويوجد فيها بطاريات من أجل استمرار تشغيلها بعد انقطاع التيار الكهربائي”.

وبين الأهالي أن “عمل البطاريات انخفض بشكل كبير ولم تعد قادرة على تشغيل الوحدة، فبعد أن كانت الهواتف تستمر بعملها بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات، فإنها حالياً تتوقف بعد نحو 10 دقائق من انقطاع الكهرباء”.

بدوره أوضح مدير اتصالات حلب المهندس سيف الدين حسن لتلفزيون الخبر أن “سبب تلف البطاريات بهذا الشكل السريع كونها غير جديدة، بل مأخوذة من وحدات نفاذ أخرى تصلها الكهرباء بشكل دائم، حيث توضع تلك البطاريات في أماكن مختلفة بحسب الحاجة لها”.

وأكد حسن أنه “سيتم خلال الأسبوع القادم تزويد وحدة نفاذ حي الشيخ سعيد بوحدة طاقة ضوئية بديلة، مع كامل مستلزماتها، تؤمن التيار الكهربائي عبر الطاقة الشمسية”.

وأضاف حسن أن “وحدات الطاقة الضوئية كان من المقرر تركيبها في الشيخ نجار، لكن بما أن الكهرباء تصل دون انقطاع هناك، حصلنا على موافقة الوزارة من أجل استخدام تلك الوحدات في الشيخ سعيد والنيرب، أي المناطق التي تصلها الكهرباء بشكل متقطع”.

وأشار مدير الاتصالات إلى أن “أعمال الصب البيتونية من أجل تركيب الطاقة الضوئية في وحدة النفاذ الخاصة بالشيخ سعيد ستبدأ بداية الأسبوع الماضي، ومن بعدها سيتم تركيب الوحدة الضوئية القائمة على الطاقة الشمسية، والتي يمكنها تشغيل وحدة النفاذ الهاتفية دون انقطاع طيلة الأوقات التي يكون فيها التيار الكهربائي”.

يذكر أن وحدة النفاذ الهاتفية الخاصة بالشيخ سعيد تخدم نحو 400 مشترك بالهاتف الأرضي وأكثر من 300 مشترك بخدمة الانترنت.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى