طافشين

الامارات تقول إنها ستستقبل 15 ألف لاجئ سوري!

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن عزمها استقبال 15 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الخمس المقبلة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت الوكالة أن استقبال اللاجئين يأتي مشاركة من الإمارات في “تحمل المسؤوليات المتعلقة بمواجهة أزمة اللاجئين السوريين”، ولكنها لم توضح كيفية اختيار اللاجئين والشروط التي يجب توفرها فيهم، كما لم توضح الدول التي سيتم استقدام اللاجئين منها.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في حديثها أمام قمة القادة للاجئين التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء الماضي، إن “الإمارات قدمت خلال السنوات الخمس الأخيرة ما يزيد عن 750 مليون دولار أمريكي كمساعدات للاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار المستضيفة للاجئين مثل شمال العراق والأردن واليونان”.

وأضافت الهاشمي أنه “قبل اندلاع الأزمة السورية كان هناك 115 ألف مواطن سوري في الإمارات، واستقبلت أكثر من 123 ألف مواطن سوري خلال السنوات الخمس الماضية”، حسب زعمها.

يذكر أن دول الخليج ومن بينها الامارات اتبعت سياسة ترحيل بحق كثير من السوريين، كما منعت اعطاء فيزا دخول لاراضيها للسوريين، باستثناء أصحاب الأموال والشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى