العناوين الرئيسيةمحليات

الاستمرار بمنح معذرة فردية للمحامين.. والنقابة تطالب بعطلة قضائية

كشف نقيب محامين سوريا الفراس فارس في تصريح خاص لتلفزيون الخبر، أن “النقابة طالبت خلال الاجتماع مع مجلس القضاء الأعلى، ظهر الثلاثاء، بتفعيل عطلة قضائية للمحامين من 20 آب إلى 5 أيلول، ليتم تدبير إجراءات احترازية ووقائية صحيحة بوزارة العدل”.

ولفت فارس إلى أن “المجلس الأعلى سيقوم بدراسة ذلك وفقاً للمعلومات التي ترد من كافة العدليات في المحافظات”.

وأكد فارس “الاستمرار بمنح معذرة فردية فقط للمحامين الراغبين في ذلك، كل من نقابته، وذلك لسبب صحي”، مشيراً إلى أن “النقابة عندما منحت معذرة عامة للمحامين، نوهت بأنه في حال تم رفضها سيتم منح المعذرات بشكل فردي”.

وفي سياق متصل أشار النقيب إلى أنه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والصحية وفق تعليمات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء فيروس كورونا، والتي تتضمن التباعد الاجتماعي غير الموجود حالياً، وتعقيم المسافات”.

وأكد فارس على استمرار اللقاءات وتكثيفها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الجائحة، بما يضمن مصلحة العملية القضائية.اجتمع لمناقشة آليات العمل اللازمة للتصدي لجائحة كورونا، ولإنهاء السجال الحاصل حول منح معذرة جماعية للمحامين وفق القرار الذي أصدرته نقابة المحامين في الرابع من الشهر الجاري. .

يذكر أن اجتماع مجلس القضاء الأعلى مع مجلس نقابة المحامين، جاء لمناقشة آليات العمل اللازمة للتصدي لجائحة كورونا، ولإنهاء السجال الحاصل حول منح معذرة جماعية للمحامين وفق القرار الذي أصدرته نقابة المحامين في الرابع من الشهر الجاري.

جلّنار العلي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى