العناوين الرئيسيةمن كل شارع

الاستعراض عبر الدراجات النارية يؤرق أهالي السلمية ويعرض حياتهم للخطر

تعاني مدينة السلمية جراء الانتشار الكبير للدراجات النارية في شوارعها وبأعداد تتزايد يوماً بعد يوم في ظل شوارع بقيت على حالها منذ سنوات عدا عن وضعها الفني الرديء من ناحية الزفت و الحفر المنتشرة بكثافة أكثر من انتشار “البنزين الحر” في السوق السوداء .

و”يتنوع استخدام الدراجات النارية في المدينة بين استخدامها كوسيلة للتنقل من قبل رجال المدينة أو للذهاب للأراضي الزراعية و تلبية الحاجات وبين مراهقين جعلوا منها وسيلة نقل خطرة على حياتهم و حياة الأخرين “، بحسب ما نقله الأهالي لتلفزيون الخبر.

وتزداد ظاهرة الاستعراض خلال قيادة الدراجة في الشوارع الرئيسية التي تزدحم بهؤلاء المراهقين مستعرضين مهاراتهم في القيادة أمام عشيقة مفترضة أو مراهقة ترى في راكب الدراجة “جون ترافولتا زمانه “.

وبحسب الأهالي “حول المراهقون شوارع المدينة إلى مكان خطر، ما جعل هذه الدراجات عبء على المارة في ظل سيطرة أصحاب المحال التجارية على الأرصفة التي تحولت إلى مكان لجلساتهم أو لعرض بضاعتهم في ظل صمت مريب من مجلس المدينة .”

ويرى عدد كبير من سكان المدينة أن الدراجات النارية حاجة فعلية وضرورية لسكانها، ولكن طالب العديد منهم بأن يكون هناك ضوابط بمنع مرور المراهقين في الشوارع الرئيسية على الأقل في ساعات الذروة صباحاً و ليلاً بين السادسة و الحادية عشر .

بدوره، قال العميد أسعد خيرو مدير منطقة السلمية لتلفزيون الخبر : “إن مديرية المنطقة كثفت الدوريات لمتابعة هذه الظاهرة”، موضحاً “أنه لا يمكن مطاردة هؤلاء حتى لا تقع حوادث بل يتم الإمساك بطرق مختلفة وبعيداً عن المطاردة . ”

وأوضح مدير المنطقة:” مدينة السلمية تحوي عدد كبير جداً من الدراجات النارية وهي تستخدم للأعمال اليومية والتنقل ونحن نركز فقط على مخالفي السير او ممن يسيرون بسرعة زائدة أو يستعرضون بالقيادة مسببين الأذى للآخرين و لأنفسهم .”

وعن إمكانية منع مرور المراهقين او الدراجات في ساعات الذروة في الشوارع الرئيسية وبالتحديد خلال ساعات المساء، قال مدير المنطقة “هذا القرار يحتاج إلى اجتماع لجنة السير ولا يمكن اتخاذه بشكل منفرد .”

وختم العميد أسعد خيرو : “وجهنا لكل دورياتنا بالتعامل الفوري مع هذه الحالات ضمن الأطر القانونية الناظمة وعمل على ضبط هذه المظاهر. ”

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة السليمة المهندس زكريا فهد في حديث لتلفزيون الخبر: ” هذا الموضوع مؤرق ونحن نعمل جاهدين بالتعاون مع الجهات الأخرى في المدينة لوضع حد لهذه الظاهرة “.

وأشار فهد إلى أن “سكان المدينة بحاجة ماسة للدراجات النارية للتنقل والعمل وهو أمر ضروري في قضاء حاجاتهم اليومية”.

يشار إلى أن مدينة السلمية تشهد حوادث دراجات نارية بصورة متكررة بينما يعاني مواطنو المدينة من طيش المراهقين واستخدامهم لهذه الدرجات بطريقة سيئة و قيادتها برعونة .

تلفزيون الخبر – حماة – خلدون عليا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى