اقتصاد

الاستعداد لإطلاق معرض “سيرفكس” 2017 لخدمات رجال الأعمال في دمشق

يستعد معرض “سيرفكيس” 2017 للانطلاق بدورته الرابعة، في السابع والثامن والتاسع من شهر آيار القادم بمدينة دمشق، وبحضور بارز لكبرى الشركات السورية والخارجية.

ومعرض “سيرفكس”، هو معرض يُقام في مدينة دمشق، ويضم عدداً من الشركات السورية والخارجية، تقوم بعرض أفكارها على مجموعة من رجال الأعمال والرواد الشباب، من أجل التعاون والتشارك فيما بينها.

ويضم شركات صرافة وبنوك وشركات التأمين وشركات الحولات المالية، وشركات التخليص الجمركي وغيرها، وتقوم بعرض خدماتها على رجال الأعمال المتخصصين و رواد الأعمال.

وقال المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية، ومنظّم معرض “سيرفكس”، خلف المشهداني لتلفزيون الخبر أن “معرض سيرفكس 2017، ينطلق للمرة الثانية بعد الحرب، بمشاركة مؤسسات وشركات خارجية، وإقبال كبير جداً من قبل الشركات المحلية والخارجية على حد سواء”.

وأوضح مشهداني أن “معرض سيرفكس 2017 سيبدأ في السابع والثامن والتاسع من الشهر القادم في فندق “داماروز” بدمشق، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً”.

وأضاف مشهداني أن “معرض سيرفكس عمل على استقطاب الشركات الخارجية، من خلال التواصل مع هذه الشركات”.

وتابع مشهداني: “حاولنا تغيّير الصورة التي رسمتها وسائل الإعلام عن سوريا، والتي أظهرتها دولة مدمرة بفعل الحرب، وأكدنا للشركات الخارجية أن البلد بدأ بالتعافي اقتصادياً”.

وبين مشهداني أنه “تم ارسال كتب موثقة عن النشاطات الاقتصادية التي شهدتها سوريا في العامين الماضيين، ما شجعهم على القدوم والمشاركة بمعرض سيرفكس 2017”.

ولفت مشهداني إلى أن “معرض “سيرفكس” 2017 سيشهد مشاركة شركات خارجية من مصر والكويت والإمارات وإيران وغيرها، وأيضاً الشركات المحلية السورية التي أبدت إقبالاً كثيفاً على المعرض، وفي البداية كان مخطط قاعة العرض نحو 53 جناح والآن ازداد إلى 62 جناح”.

وذكر مشهداني أن “المعرض ليس معرض موجه فقط لرجال الأعمال، وإنما لأي شاب أو رائد أعمال سوري لديه فكرة يستطيع أن يقدمها في معرض سيرفكس، ويخرج منها بمنتج مادي”.

وأشار مشهداني إلى أنه “تقدم الشركات المشاركة في المعرض كل الخدمات لأفكار رجال الأعمال والرواد الشباب، من خلال صقل وتدريب وتأهيل واستشارة ودراسة جدوى ودعم مادي لتحويل أي فكرة بسيطة من أي رائد أعمال سوري إلى منتج مادي”.

واضاف: “أطلقنا في معرض “سيرفكس” 2016 مبادرة “مشروعك يطوّر بلدك” هذه المبادرة موجهة لرواد الأعمال الشباب، ومن خلال هذه المبادرة يستطيع رواد الأعمال الشباب الذين لديهم فكرة بحاجة إلى تدريب و تأهيل، أن يقدموا أفكارهم”.

وتابع: “توجد لجنة مخصصة مؤلفة من عدد من رجال الأعمال، بالإضافة إلى الأساتذة الجامعيين، تقوم بتقييم هذه الأفكار، وتتبنى 3 مشاريع توافق عليها اللجنة، ثم يقوم عدد من رجال الأعمال والمتطوعين في مجال التدريب والتأهيل بتحويل هذه الأفكار إلى منتج”.

وأفاد مشهداني أنه “تم تبني 5 مشاريع لرواد شباب في معرض “سيرفيكس” 2016، وحصلوا على تدريب وتأهيل لهذه المشاريع، واليوم هذه المشاريع التي تم تبنيها في الدورة السابقة، أصبحت متواجدة في الأسواق”.

وعن الدعم الحكومي قال مشهداني أن “المعرض يعاني مثل باقي المعارض في سوريا، عدم تقديم الدعم الكافي من قبل الجهات المسؤولة أو المعنية، خاصة أن معرض “سيرفكس” من خلال تنظيمه وإقامته يؤكد على أهمية الاقتصاد السوري، ويعكس صورة جميلة عن بدء تعافي هذا الاقتصاد”.

ولفت مشهداني إلى أن “جميع المعارض في سوريا والتي يعتبر عددها قليل، تحتاج إلى دعم أو تسهيل حكومي، وخاصة التي تستقطب الشركات الخارجية في ظل الحرب”.

ونوه مشهداني إلى أن “هناك بعض الفعاليات المرافقة للمعرض ومنها إطلاق سيارة شام والتعريف بمواصفاتها وخدمات الشركة المنتجة”.

يذكر أن تلفزيون الخبر هو أحد رعاة معرض “سيرفكس” 2017 الذي سيقام في فندق “داماروز” بمدينة دمشق، إلى جانب عدة مؤسسات راعية آخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى