العناوين الرئيسيةسياسة

الاحتلال يهدد باستهداف ناقلات النفط الإيرانية القادمة إلى سوريا

هدد الاحتلال الصهيوني باستهداف ناقلات النفط الإيرانية المتجهة إلى سوريا، في تصرف جديد يزيد من وضوح تدخل العدو بالحرب على سوريا.

وجاءت التهديدات بعد انتشار تقارير حول تفاوض أميركي إيراني في ضوء مباحثات “5+1” النووية على السماح لطهران بنقل النفط عبر البحار دون أي عقوبات.

ونشرت القناة “12” العبرية، بأن “الكيان اشترط على الولايات المتحدة وجود شروط محددة لتقديم هذه التنازلات، مهدداً بقصف ناقلات النفط الإيرانية في حال لم تتم العملية وفقاً للشروط الصهيونية.”

وتابعت القناة أن الاحتلال طالب “الولايات المتحدة بمراقبة ناقلات النفط إلى سوريا وتلقي معلومات حول حمولتها للتأكد من أنها لا تنقل أسلحة على متنها”.

وأرسلت إيران عبر سنوات الحرب على سوريا عدة نواقل نفط دعماً لدمشق في وجه العقوبات الأميركية والغربية عليها، كان أخرها منتصف حزيران الجاري.

وأعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية نهاية 2021 نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قيام الاحتلال باستهداف حوالي 12 سفينة إيرانية تنقل مساعدات إلى الشعب السوري.

وزاد الاحتلال من استهدافاته للأراضي السورية منذ مطلع عام 2022 في سبيل دعم الجماعات المسلحة ضد الجيش العربي السوري وحلفائه في تصرفات تخالف الشرعية الدولية وتخرق سيادة بلد معترف عليه في الأمم المتحدة.

واستهدف الاحتلال في 9 حزيران الجاري مطار دمشق الدولي المدني ما أدى لخروجه عن الخدمة لحوالي الأسبوعين قبل أن تعلن وزارة النقل عن عودته للعمل في 23 حزيران 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى