العناوين الرئيسيةفلسطين

الاحتلال يمنع الآذان في الأقصى “لإحياء ذكرى قتلاه”

اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الثلاثاء، أول أيام شهر رمضان، مآذن المسجد الأقصى المبارك، وعطلت مكبرات الصوت لمنع “التشويش على مراسم إحياء ذكرى قتلى المعارك “إسرائيل”.

وبحسب وكالة “معا” الفلسطينية، اقتحمت قوات الاحتلال بالقوة مآذن الأقصى “الأسباط والسلسلة والغوانمة”، بعد خلع أقفال الأبواب المؤدية إلى المآذن.

وأضافت الوكالة أن “القوات عبثت بتمديدات السماعات، بالتزامن مع صلاتي العشاء والتراويح، وعملت بالتحكم بالأصوات، وذلك تزامنا مع احتفالات في حائط البراق بذكرى قتلى جيش الاحتلال”.

وأوضحت الوكالة “أن ما فعلته القوات حال دون رفع أذان صلاة العشاء وصلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في اليوم الأول من رمضان.

كما منعت القوات “الاسرائيلية” المقدسيين من الإفطار في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط في المسجد الأقصى.

وكان دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين إلى “ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى لإعماره في شهر رمضان خاصة في ظل الاقتحامات “الإسرائيلية” المتواصلة”.

وأضاف المفتي في بيان صحفي أن “سلطات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتمنع المصلين من إعماره، وتفرض قيودا مشددة على رواده، وتحفر الأنفاق أسفله، وتغلق أبوابه، وغير ذلك من الممارسات والاعتداءات التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا وملموسا عليه”.

يذكر أن فلسطينيين أقاموا صلاة التراويح في ساحات وشوارع بالقدس المحتلة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية خشية فيروس كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى