العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي يعتقل 12 مواطنا من عفرين ويقتادهم إلى جهة مجهولة

نفذت قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة له حملة مداهمات في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، حيث أقدمت على اعتقال 12 مواطن كردي من مدينة عفرين وريفها، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وبحسب “المرصد السوري” المعارض، فإن الفصائل التابعة للاحتلال التركي تواصل انتهاكاتها بحق من تبقى من أهالي عفرين الأصليين بريف حلب الشمالي الغربي، من اعتقالات وخطف بشكل شبه يومي يكون هدفها في غالب الأحيان ابتزاز ذوي المختطفين والمعتقلين لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وكان مسلحون يتبعون لفصيل “سليمان شاه” المدعوم من الاحتلال التركي، اختطفوا 5 مواطنين من أبناء قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين.

وطالب مسلحو الفصيل ذوي اثنين من المختطفين بدفع فدية مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحهما، مهددين بقتل الرجلين في حال عدم دفع الفدية المالية خلال فترة زمنية وجيزة.

وعلى صعيد متصل وفي إطار الانتهاكات المتواصلة بحق من تبقى من أهالي عفرين وممتلكاتهم، فإن الفصائل التابعة للاحتلال التركي، تستمر بعملية قطع الأشجار في عموم منطقة عفرين كناحية بلبل والشيخ حديد ومعبطلي وراجو وجنديرس.

الجدير بالذكر أن الفصائل التابعة للاحتلال التركي، تتبع سياسة ممنهجة لدفع أهالي عفرين للخروج من مناطقهم، عن طريق تصعيد عمليات الخطف والقتل والتعذيب وفرض الاتاوات والفدى المالية.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى