العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي يعتدي على القرى بمحيط تل أبيض المحتلة بالصواريخ

تواصل قوات الاحتلال التركي والتنظيمات المسلحة التابعة لها اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية على منازل المواطنين في ريف الرقة الشمالي.

ونقلت وكالة “سانا” أن قوات الاحتلال التركي، نفذت اعتداء يوم الثلاثاء، استهدف القرى الواقعة في محيط مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي.

وأضافت أن” قوات الاحتلال التركي وعناصر الميليشيات التابعة لها اعتدت بالصواريخ والقذائف، على منازل المواطنين في قريتي زنوبيا وعريضة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وكانت قوات الاحتلال التركي استهدفت بالمدفعية الثقيلة في الـ 21 من حزيران، المنازل في قرية كور حسن غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وشملت الاعتداءات في ذلك اليوم قرية المبلوجة وصوامع قزعلي شمال غربي عين عيسى، ما تسبب بتدمير عدد من المنازل السكنية والممتلكات.

وأقدمت عناصر من الفصائل المسلحة التابعة لتركيا على اختطاف 4 ممرضات من مشفى تل أبيض بريف الرقة الشمالي، الأسبوع الفائت، حيث قاموا بمداهمة مشفى تل أبيض وأقدموا على اختطاف أربع ممرضات، واقتادوهن إلى جهة مجهولة.

يذكر أن قوات الاحتلال التركي، بالتعاون مع مسلحي الفصائل التابعين لها، احتلت مدينة تل أبيض، في تشرين أول من عام 2019، في إطار ما سمي حينها عملية “نبع السلام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى