ميداني

الاحتلال التركي يسرق صوامع الحبوب ويقطع أشجار الزيتون في ريفي الحسكة وحلب

أقدم مسلحون تابعون للاحتلال التركي على تفكيك وسرقة معدات وتجهيزات صوامع الحبوب في قرية المناجير بريف الحسكة الشمالي الغربي، بالتوازي مع إقدام تنظيمات مسلحة أخرى تابعة له على قطع العشرات من أشجار الزيتون بريف حلب الشمالي.

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية، أن مسلحي ما يسمى “فيلق الشام” قاموا بتفكيك صوامع الحبوب في قرية المناجير بمنطقة رأس العين وسرقة معداتها وتجهيزاتها واستخراج النحاس من المولدات تمهيداً لنقلها إلى الأراضي التركية وبيعها إلى سماسرة وتجار أتراك.

ولفتت “سانا” إلى أن عمليات النهب والسرقة التي أقدمت عليها التنظيمات المسلحة تتم بغطاء من الاحتلال التركي ولا سيما جهاز الاستخبارات الذي يقدم التسهيلات اللازمة والحماية لتجار وسماسرة أتراك لتمكينهم من نقل ما تنهبه تلك التنظيمات من مناطق انتشارها في سوريا إلى الأراضي التركية.

وفي سياق متصل أشارت “سانا” إلى أن مسلحي فصائل ما يسمى “السلطان مراد” و”أحرار الشام” و”جيش الإسلام” أقدموا خلال الساعات الماضية على قطع العشرات من أشجار الزيتون في قريتي قرتقلاق وقسطل مقداد للإتجار بأخشابها.

وعمد المسلحون لبيع منازل تعود ملكيتها لمواطنين من حيي المحمودية والأشرفية بمدينة عفرين المحتلّة وناحية راجو بريف حلب الشمالي.

وسبق أن أقدمت المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي على تفكيك ونهب مئات المعامل ومحطات الكهرباء في حلب وإدلب بواسطة خبراء أتراك وتهريبها إلى داخل الأراضي التركية إضافة إلى سرقة المرافق العامة وممتلكات المواطنين بعد إجبار أصحابها على تركها بالقوة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى