ميداني

الاحتلال التركي يدرّب عناصر مسلحة تابعة له على استخدام الدبابات والمجنذرات في إدلب المحتلة

نقل “المرصد السوري” المعارض، أن قوات الاحتلال التركي تدرب مئات المسلحين من الفصائل المسلحة التابعة لها في محافظة إدلب المحتلة على استخدام معدات قتالية ثقيلة تركية الصنع منها دبابات.

وذكر “المرصد” على موقع الرسمي أنه “يخضع 400 مقاتل من عناصر فصائل “الجيش الوطني” في المناطق التي تحتلها تركيا، إلى دورة تدريبية على سلاح المدرعات والمجنزرات ذات الصناعة التركية، في معسكر المسطومة بإدلب”.

وأضاف” من بين الأسلحة التي يتم تدريب الطواقم عليها الدبابات، والتي أدخلتها القوات التركية لأول مرة ضمن نطاق التدريبات للمقاتلين .”

وأوضح “المرصد” أنه وفقًا للمصادر “فإن القوات التركية تجهز كوادر قادرة على استخدام مختلف أنواع الأسلحة والمجنزرات، تحضيرًا لزجهم في المعارك دون الحاجة للجنود الأتراك في الخطوط الأمامية.”

وتحتل تركيا والفصائل المسلحة لها مساحات كبيرة من الأراضي السورية من ريف حلب إلى إدلب والرقة والحسكة، وتقيم فيها المعسكرات التدريبية وتفرض القوانين والأنظمة وفقا لمصالحها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي دربت سابقا وفي معسكرات مماثلة نحو 200 مسلح من الفصائل التابعة لها، على استعمال مضادات الدروع بمختلف أنواعها.

يذكر أن عددا من جنود الاحتلال التركي لقوا مصرعهم في إدلب منذ احتلالها، وذلك خلال العمليات العسكرية التي تتم فيها، أو من خلال المفخخات التي تستهدفهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى