ميداني

الاحتلال التركي يدخل تعزيزات عسكرية لخطوط التماس بريف الحسكة

تشهد مناطق وقرى التي تعتبر خط تماس بين جيش الاحتلال التركي وفصائل ” الجيش الحر ” التابع له من طرف والجيش العربي السوري وقوات ” قسد” من طرف أخر بريف رأس العين وأبو راسين شمالي غربي الحسكة وفي ريف الرقة الشمالي حالة من التصعيد العسكري من قبل الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن جيش الاحتلال التركي أدخل يوم الأحد 5 نيسان تعزيزات عسكرية كبيرة عبر الحدود السورية – التركية من خلال مدينة رأس العين المحتلة عبر طريق بلدة السفح لتمركز في قريتي عنيق الهوى و الداودية اللتان تبعدان مسافة 4 كم عن بلدة أبو راسين الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري “.

وأضافت المصادر أن: التعزيزات العسكرية التركية مكونة من 21 عربة من ناقلات الجنود إضافة لعربات مزودة بأجهزة الرادار ومصفحات عسكرية أخرى منوعة مع أكثر من 200 من جنود الجيش التركي “.

وأوضحت المصادر أن “جيش الاحتلال التركي يعمل منذ فترة على تجهيز مهبط و مدرج للمروحيات العسكرية ضمن النقطة العسكرية التابعة له في قرية الداودية حيث تقوم آليات هندسية بفرش الأرض بــ ” البقايا ” و ” البحص ” إضافة لوضع عدد كبير من غرف مسبقة الصنع في الموقع المذكور .

وبينت المصادر أن” نية الاحتلال التركي من إدخال هذه التعزيزات هو الاستمرار بالقصف و مهاجمة نقاط التماس مع الجيش العربي السوري و قوات ” قسد” بريف أبو راسين أو فتح جبهة جديدة من جهة مدينة الدرباسية شمالي الحسكة” .

ميدانيا، أصيب خمسة من عناصر من فصائل “الجيش الحر” التابع للاحتلال التركي بانفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجز تابع لهم في قرية المبروكة بريف رأس العين الجنوبي الغربي على الطريق الدولي M4 .

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “سيارة نوع شاحنة صغيرة انفجرت في حاجز تابع لمقاتلي ما يسمى ” تجمع أحرار الشرقية ” تحديداً جنوب قرية المبروكة بريف رأس العين شمالي غربي الحسكة، ما أدى لإصابة خمسة عناصر بجروح متفاوتة “.

من جانب أخر أكدت مصادر محلية بريف الرقة لتلفزيون الخبر ” عن بدء عناصر “الجيش الحر” بهدم منازل المدنيين المهجرين من قرية الشركراك الجنوبية التابعة لبلدة عين عيسى والمحاذية للطريق الدولي m4 بريف الرقة الشمالي” .

وتابعت المصادر أن” الفصائل دمرت أكثر من 20 منزل تعود لثلاثة عوائل من سكان القرية بتهمة انتساب أبنائهم لقوات ” قسد” حيث يستمر مسلحي “الحر” بهدم المنازل الأخرى .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى