العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي يخلي نقطة الصرمان في جنوب إدلب

بدأ جيش الاحتلال التركي، السبت، إخلاء نقطة المراقبة السادسة، في صوامع الصرمان شرق معرة النعمان جنوبي إدلب، بحسب ما نقلت مواقع معارضة.

ونقل موقع “عنب بلدي” المعارض، عما أسماه قائد عسكري في “الجبهة الوطنية للتحرير”، أن “القوات التركية أخلت نقطة المراقبة في صوامع الصرمان، عسكرياً بشكل كامل، ولم يتبق سوى المواد اللوجستية.”

وأضاف الموقع “أن قوات الجيش التركي، ستخلي جميع نقاطها الواقعة في مناطق سيطرة الجيش العربي السوري، دون ورود معلومات واضحة حول التوقيت”.

وأقيمت نقطة الصرمان في 15 من شباط عام 2018، وتقع في صوامع الحبوب شرق مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، وتبعد عنها نحو 17 كيلومترًا.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة في منطقة “خفض التصعيد”، ضمن اتفاق “أستانا” الذي بدأ تنفيذه مطلع عام 2018.

ونقلت مواقع معارضة أنه بالتزامن مع سحب نقاط المراقبة، تعزز قوات الاحتلال التركية نقاطها العسكرية على خطوط التماس في جبل الزاوية جنوبي إدلب، مشيرة إلى أن تعزيزات شبه يومية تصل إلى تلك المنطقة.

يشار إلى أن الاحتلال التركي سحب عدة نقاط له خلال الشهرين الماضيين من المناطق التي حررها الجيش العربي السوري، وبحسب المواقع فإن المتبقي من نقاط المراقبة التركية في مناطق سيطرة الجيش هي نقاط تل الطوكان، شرقي إدلب، والشيخ عقيل غربي حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى