ميداني

الاحتلال التركي يحشد في ريف رأس العين المحتلة بريف الحسكة


تشهد نقاط التماس في قرى بلدة أبو راسين شمالي غربي الحسكة، الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي تحركات مكثفة وتعزيزات للاحتلال وفصائل “الجيش الحر” التابعة له.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “مسلحي الاحتلال التركي ومرتزقته يحشدون بالأسلحة والآليات، حيث وصلت تعزيزاتهم إلى قرى التماس التابعة لناحية أبو راسين (باب الفرج و باب الخير و الداوودية)، إضافة إلى تجوّل غير اعتيادي لعناصر مخابرات الاحتلال التركي في سياراتهم الخاصة بهم في تلك القرى”.

وذكرت المصادر أن “الاحتلال التركي أدخل رتل آليات عسكرية وشاحنات محملة بأسلحة وذخيرة إلى مدينة رأس العين المحتلة، كما وصلت إلى قواعده غير الشرعية في قريتي باب الخير و الداوودية، ما يعني بأن هناك نية للاحتلال بإجراء عملية عسكرية جديدة في المنطقة”.

وأوضحت المصادر أن “مسلحي فصائل “الجيش الحر” التابعة للاحتلال التركي تتحدث عن نية الاحتلال التقدم باتجاه الشرق وذلك رداً على الأحاديث و التصريحات التي يطلقها مسؤولي “قسد” عن نيتهم التقدم باتجاه الغرب”.

ومنذ عدوانها على الأراضي السورية منذ عام، قامت قوات الاحتلال التركي بإدخال عشرات الآليات المحملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية لتعزيز قواعدها اللاشرعية، ودعم المسلحين التابعين لها و التي قامت بتنفيذ عمليات إجرامية بحق الأهالي وتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية، ما تسبب بنزوح كبير للمدنيين عن قراهم وبلداتهم.


عطية العطية _ تلفزيون الخبر _ الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى