ميداني

الاحتلال التركي والفصائل التابعة له يواصلون سرقة صوامع الحبوب في الرقة


أكد “المرصد” المعارض أن الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، تواصل عملية نقل الحبوب من صوامع شركراك في ريف الرقة الشمالي نحو الأراضي التركية.
وأضاف “المرصد” أنه “جرى صباح الخميس نقل كميات جديدة من الحبوب المنهوبة إلى تركيا برفقة آليات تركية”.

وكانت مصادر أكدت أن “الفصائل المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي بدأت بسرقة محتويات صوامع قمح الشركراك، وذلك بعد سلسلة من عمليات السطو المماثلة على عدد من الصوامع التي تقع ضمن المنطقة التي احتلتها القوات التركية من ريف محافظتي الحسكة والرقة”.

وإلى جانب الحبوب، تعمل القوات التركية منذ بداية عدوانها على الأراضي السورية، على نهب المنشآت وممتلكات المدنيين والآثار في تلك المناطق، إضافة إلى سياسة التغيير الديموغرافي والتتريك التي تنتهجها فيها.

وكشفت صحيفة “أميريكان هيرالد تريبيون” أن “المجموعات المسلحة المدعومة من تركيا والمنتشرة في عفرين المحتلة سرقت تمثال أسد في موقع عين دارة الأثري الشهير المصنوع من البازلت”.

ولا يمكن لأحد سرقة هذا النصب التاريخي المهم باستثناء المجموعات المسلحة التي تنتشر في المنطقة كما أن الحجم الضخم للتمثال يجعل من غير الممكن نقله من الموقع إلا بواسطة آلات خاصة.

وكانت عدة صور وثقت قيام قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة المتحالفة معها بتجريف التل الأثري في عين دارة الذي يضم التمثال البازلتي وحولته إلى موقع عسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى