اخبار العالم

الاحتلال “الاسرائيلي” يقصف قطاع غزة

تعرضت عدة مناطق في قطاع غزة للقصف من قبل طائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح السبت 27 تشرين الأول، فيما سمته رداً على إطلاق صواريخ على مستوطنات “غلاف غزة”.

وقصفت طائرات العدو عدة مواقع للفصائل الفلسطينية غرب خان يونس جنوب القطاع وميناء خان يونس، وموقع جنوب غرب دير البلح وسط القطاع، بحسب “سانا”.

وكانت حركة حماس أعلنت عن اطلاقها نحو 30 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، تم اعتراض نحو 10 منها بينما سقطت قذيفتان داخل القطاع والبقية في مناطق مفتوحة.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها أنها أطلقت الصواريخ رداً على استشهاد أربعة محتجين فلسطينيين الجمعة 26 تشرين الاول برصاص “اسرائيلي” قرب الحدود.

واستنكرت وزارة الصحة الفلسطينية استهداف الجيش “الاسرائيلي” محيط المشفى الأندونيسي وإلحاق أضرار مادية جسيمة به، وطالبت المؤسسات الدولية بتفعيل إجراءات الحماية الدولية للطواقم والمرافق الصحية.

وذكر المتحدث باسم “الجيش الاسرائيلي” أفيخاي إدرعي في تغريدة له على “تويتر” أن عشرات المقاتلات والمروحيات وجهت فجر السبت ضربة قوية وواسعة شملت نحو 80 هدفاً تابعا لحركة حماس على طول الحدود مع قطاع غزة.

يذكر أن عدد الشهداء جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” لمسيرات العودة وكسر الحصار منذ ال 30 من آذار الماضي وصل إلى أكثر من 212 شهيدا، إضافة إلى إصابة نحو 23 ألفاً بجروح مختلفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى