كاسة شاي

الاحتلال “الاسرائيلي” يجتاز الحدود السورية بأمان “المعارضة”.. ويصور

 

أفادت وسائل إعلامية “معارضة” أن “وحدات من جيش الاحتلال “الاسرائيلي” قامت باختراق الأراضي السورية ونفذت عملية سموها بـ “التسلل” إلى داخل الأراضي السورية من المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيمات المتشددة على الحدود مع الأراضي المحتلة”.

واصطحبت وحدات جيش الاحتلال “الاسرائيلية” معها أعضاء في قناة تلفزيون تابعة لهم”، حيث بثت القناة الثانية “الاسرائيلية” تقريراً مصوراً عن ما سمته بـ “عملية التسلل” التي قامت بها “بمعية” مسلحي “المعارضة” ومن قبلهم.

وبحسب تقرير القناة، فإن هذه العملية “بدأت بعد منتصف الليل في إحدى ليالي الأسبوع الماضي، حيث انطلق عناصر الوحدة إلى تلة تطل على قرية تسيطر عليها مجموعة تؤيد تنظيم “داعش””.

كما وثقت الوحدة العدوة قيام عناصر إحدى المجموعات التابعة لـ “المعارضة” المسلحة في قرية أخرى مجاورة بعملية تدريب تمت على تخومها بالنيران الحية، في مشهد آخر صريح لتدخلهم ودعمهم لتلك المجموعات المسلحة.

وذكرت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية عن مصادر إعلامية أن “الوحدة “الاسرائيلية” التي تقوم بهذا النوع من العمليات تهدف إلى جمع معلومات استخبارية حول طابع انتشار القوى المختلفة والمتصارعة في المنطقة الحدودية الواقعة شرق السياج الحدودي، وطبيعة السلاح المستخدم، ناهيك عن التنصت على المكالمات التي تدور بين قادة هذه القوى للتعرف على نواياها”.

يذكر أن قوات جيش الاحتلال “الاسرائيلي” كانت أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تقيم ارتباطات مع التنظيمات المتشددة المقاتلة في المنطقة، مع الإشارة إلى أن التنظيمات التي يشير إليها جيش الاحتلال هي بأغلبها إما تتبع “جبهة النصرة” أو حركة “أحرار الشام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى