سياسة

الاحتلال “الإسرائيلي” يعترف: الرئيس الأسد قوي

نشرت صحيفة “يديعوت احرونوت” التي تصدر في كيان الاحتلال “الاسرائيلي” مقالاً حول إسقاط مضادات الجيش العربي السوري لطائرة من جيش الاحتلال “الإسرائيلية” في قلب الأراضي المحتلة.

واعتبرت الصحيفة أن “إطلاق صاروخ SA-5 هو تغير في السياسات من جانب الدولة السورية”، معترفةً أن الرئيس بشار الأسد “قوي ويشعر بالثقة، وخصوصاً بعد الانتصار في حلب والسلاح الاستراتيجي الحديث الذي زود الروس به الجيش العربي السوري”.

وأضافت الصحيفة أن سلاح الجو في جيش الاحتلال “الإسرائيلي” “كان يعتزم ضرب أسلحة استراتيجية لحزب الله، والرئيس الأسد، أطلق للمرة الأولى صواريخ SA-5، التي تعرف أيضاً باسم “أس 200″، باتجاه طائرات “اسرائيلية””.

وبينت الصحيفة أنه “يمكن التقدير أن سلاحاً استراتيجياً حاول حزب الله نقله هو الذي تمت مهاجمته تلك الليلة داخل الاراضي السورية”.

وأكدت الصحيفة أن الرد السوري حصل عندما كانت الطائرات لا تزال فوق أراضي فلسطين المحتلة، مضيفة أنها “المرة الأولى التي يتم اطلاق صاروخ SA-5، ذو إمكانية الاعتراض العالية لديه ومداه الذي يصل إلى مئات الكيلومترات”.

كما اعتبرت الصحيفة أن “إطلاق هذه الصواريخ، عندما كانت طائرات الاحتلال “الإسرائيلية” ما زالت بعيدة من الأراضي السورية، نذير شؤم ويشير إلى ارتفاع في التوتر وقابلية الانفجار”، موضحة أن “إطلاق كهذا بعد هجوم داخل الأراضي السورية يؤدي إلى صدامات تتطور إلى حرب”.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة كانت أعلنت أن وسائط الدفاع الجوية أسقطت طائرة للعدو “الإسرائيلي” اخترقت الأجواء السورية في حين لاذت الطائرات الأخرى بالفرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى