العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلالان التركي والأمريكي يدخلان أرتال عسكرية جديدة لقواعدهم غير الشرعية في سوريا

تواصل قوات كل من الاحتلال التركي و الاحتلال الأمريكي انتهاكهما لسيادة الأراضي السورية من خلال إدخال عدة دبابات وآليات عسكرية إلى قواعدهما غير الشرعية في أرياف محافظة الحسكة.
وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “قوات الاحتلال التركي أدخلت ثلاث دبابات ترافقها عربات مدرعة عبر معبر مدينة رأس العين، واتجهت شرقاً نحو قاعدتها اللاشرعية في أم عشبة التابعة لناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي”.
وتعمل قوات الاحتلال التركي منذ احتلالها لمدينة راس العين شمالي الحسكة قبل سبعة أشهر من الآن على إدخال عشرات الآليات المحملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية لتعزيز قواعدها اللاشرعية ودعم فصائل ” الجيش الحر ” التابعة لها.
وبذات السياق، أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتل آليات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية بريف الحسكة قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي مجددة انتهاكها القوانين والمبادئ الدولية.
وذكرت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “الاحتلال الأمريكي أدخل رتلاً مؤلفاً من 25 آلية عسكرية محملة بالذخائر والمواد اللوجستية قادمة من قواعدها في العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي”.
وأشارت المصادر إلى أن “الآليات تضمنت شاحنات وناقلات تحمل حواجز إسمنتية وبرادات وذخائر مع عدد من سيارات “الهمر” واتجهت إلى قواعد الاحتلال غير الشرعية عند المدخل الجنوبي لمدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي”.
يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت في السادس والعشرين من الشهر الجاري 45 آلية محملة بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها اللاشرعية بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.
عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى