العناوين الرئيسيةمحليات

الاتصالات لتلفزيون الخبر: فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً

أكّدت وزارة الاتصالات والتقانة أنّ قرار فرز المهندسين سيكون هذه المرة إلكترونياً، وسيكون تجريبياً وسيعمم في حال نجاحه، كذلك فإن موضوع منع المغادرة الذي سيطبق إلكترونياً هو فقط لبعض قرارات الحجز الاحتياطي التي تتطلب ذلك.

وأوضح معاون وزير الاتصالات والتقانة غسان سابا لتلفزيون الخبر، أن ” فرز المهندسين سيتم تجريبه ليصبح إلكترونياً”، مبيناً أن “منظومة وزارة الاتصالات جاهزة والأمر يحتاج إلى قرار المباشرة من قبل رئاسة الحكومة أيضا”.

وأوضح سابا، أنه “ولأول مرة سيكون الفرز يدوياً وإلكترونياً بنفس الوقت بشكل تجريبي ليتم التأكد منه” مبيناً أنه “لاحقاً سيكون إذا كانت النتائج جيدة سيعمم إلكترونياً”.

وفي سياق متصل، أشار سابا إلى أن “الوزارة تسعى إلى ربط موضوع منع المغادرة بموضوع الحجز الاحتياطي ليكونا إلكترونياً”، مؤكّداً أن “البنية الإلكترونية لتطبيق منع المغادرة جاهزة فنياً، ولكن تحتاج إلى موافقة رئاسة مجلس الوزراء”.

وبيّن سابا، أن “عملية منع المغادرة التي تطبق حالياً لبعض الأشخاص، تتم عن طريق منظومة خاصة بوزارة الداخلية عن طريق إرسال قرارات يدوية ومراسلات وتعمم فيما بعد”.

وأشار سابا، إلى أنّ “هناك عدد من قرارات الحجز الاحتياطي يتم ارفاقها بقرارات منع مغادرة، وبعضها الآخر لا يحتاج إلى ذلك”، مبيناً أنّ “المقصود من قرار منع المغادرة هو فقط على قرارات الحجز التي تحتاج إلى ذلك”.

وبالنسبة لقرارات منع المغادرة دون أن يرافقها قرار حجز احتياطي، أكّد سابا، أنّ “الموضوع يكون من اختصاص الجهات ذات العلاقة والموضوع مرتبط بوزارة الداخلية وحدها”.

دمشق – تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى