العناوين الرئيسيةمحليات

الاتصالات: خلال الأسبوع المقبل سيلمس المواطن تحسناً في جودة الإنترنت

انتهت الشركة السورية للاتصالات من توسيع البوابة الدولية للاتصالات من 470 إلى 800 غيغا ما يعني تحسن بجودة الإنترنت، بحسب ما أفادت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية نقلاً عن مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات، مصعب الحاج علي.

وأوضح “الحاج علي” أنه “بدءاً من الأسبوع المقبل سيلمس المشتركون التحسن بجودة الإنترنت، كما سيتمكن المشتركون من طلب رفع سرعات بواباتهم إلى أكثر من 4 ميغا وإلى حدود تصل إلى 16 و 20 ميغا”.

كما ترافق توسيع البوابة الدولية معه توسيع تجهيزات النقل الرقمي على المسار من دمشق إلى طرطوس، وإلى المحطة البحرية بهدف تأمين نقل السعات باتجاه شبكة الإنترنت.

إضافةً إلى توسيع مقاطع الشبكة الداخلية وتجهيزات النقل الرقمي في المحطة البحرية بمقدار 200 غيغا، وأصبحت الشبكة جاهزة لإضافة دارات دولية إضافية باتجاه شبكة الإنترنت.

كما يتم التنسيق حالياً مع المزود الخارجي لإضافة دارات دولية جديدة على المزود الخارجي في قبرص، والعمل المتبقي لوجستي وبسيط، وسيتم الانتهاء منه في 15 نيسان الجاري.

وأوضح “الحاج علي” أن: “مشروع توسيع البوابة الدولية تم العمل به على مراحل وسينعكس على جميع المشغلين بما فيهم شركات الخلوي، وسيتيح للسورية للاتصالات إضافة دارات جديدة وزيادة عدد المشتركين، والمساعدة على تخفيف مشغولية واختناق الشبكة التي تصل في ساعات الذروة (من 9 حتى 12 ليلاً) إلى أكثر من 90%، لتصبح 70%”.

وتابع “الحاج علي”: “إضافةً إلى تحسين جودة الإنترنت المقدمة مع الأخذ بالاعتبار أن الجودة مرتبطة بعوامل أخرى حسب واقع خط المشترك وزيادة سرعات الإنترنت على خط Adsl، كما يتم العمل على توسيع تجهيزات النقل الرقمي في المنصة البحرية بطرطوس من 670 غيغا إلى واحد تيرا”.

يُذكر أنه سيتم إضافة 200 ألف بوابة في خطة عام 2022، كما تتم دراسة مشروع استخدام تقنية FTTC، والتي تعني توصيل الألياف الضوئية إلى الرصيف مع ملحقاتها من الطاقة البديلة، وإعادة الربط المباشر لخط حماة – حلب الذي خرج من الخدمة خلال الحرب، وفقاً للحاج علي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى