العناوين الرئيسيةمحليات

الاتصالات تستبعد الصيادلة من الدعم الحكومي بشروط

استبعدت وزارة الاتصالات والتقانة الصيادلة ممن مارسوا مهنة الصيدلة لمدة تجاوزت 10 سنوات من الدعم الحكومي، وفقاً للبيانات الواردة من نقابة الصيادلة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته، الأحد، عبر “فيسبوك” أن: الاستبعاد الجديد المتعلّق بالصيادلة جاء بناءً على التوجّهات الحكومية ومعايير الإدارة الإلكترونية المتكاملة لمنظومة الدعم الحكومي التي تم تنفيذها في وزارة الاتصالات والتقانة.

وأشارت الوزارة إلى أن استبعاد الصيادلة سيكون وفقاً للبيانات الواردة من نقابة الصيادلة.

وأوضحت وزارة الاتصالات أن الآلية المتبعة تسمح للمستبعد بالاعتراض عبر المنصّة لمدة أسبوع من تاريخ القرار، ليتم دراسة الاعتراضات من قبل مختصين في نقابة الصيادلة لاحقاً، وإلّا يتم تطبيق الاستبعاد في حال عدم دقة الاعتراض تبعاً للمعيار المذكور.

واستبعدت وزارة الاتصالات مؤخراً المهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات، والمحامين من أصحاب مكاتب المحاماة التي مضى على افتتاحها 10 سنوات.

يُشار إلى أن الحكومة تتبنى دعم العديد من السلع والخدمات الأساسية كالمحروقات والخبز والرز والسكر حيث توزعها عبر “الذكية” وفق كميات محددة وبأسعار أقل من سعر التكلفة.

يُذكر أنه بدأ العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي في بدايات شباط 2022 وذلك بهدف “إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله بما يوقف الهدر”، حيث وصلت الدفعة الأولى من الاستبعاد وحدها لما يعادل 15% من البطاقات الأسرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى