العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد يحسم كلاسيكو سوريا.. والتعادلات تسيطر على نتائج الجولة 15 من الدوري الممتاز

انتهت الأربعاء منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وساد التعادل بشقيه السلبي والإيجابي معظم مباريات الجولة التي انتى ست من مبارياتها السبعة بالتعادل.

وكان الاتحاد الفريق الوحيد الذي عاد منتصرا هذه الجولة، بتفوقه على غريمه التاريخي الكرامة بهدف نظيف.

وانتصر الاتحاد في كلاسيكو سوريا الذي أقيم بحمص بهدف ابراهيم الزين ليستعيد الاتحاد روحه المعنوية العالية، وليتراجع الكرامة للمركز الثالث.

واستمر الجيش متصدرا للترتيب، بعد خروجه من حماه بأقل الخسائر، وتعادله مع الطليعة بالدقائق الأخيرة، ليكون الرابح الأكبر بنتائج هذه الجولة.

وسجل للطليعة أحمد العمير بالشوط الأول، وعادل للجيش محمد الواكد من ضربة جزاء احتسبت بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليواصل الجيش مساره نحو تتويجه الثامن عشر.

وقفز تشرين للوصافة مستفيدا من تعثر الكرامة وحطين، رغم تعادله مع الساحل سلبا، ليستمر مصير البحارة بأيديهم إذا ما أرادو التتويج.

وفرح تشرين بتعادله، نظرا للغيابات الكثيرة التي عصفت بصفوفه، والتي وصلت لفقدانه خدمات عشرة من أساسييه لظروف مختلفة، فيما حصل الساحل على نقطة جيدة في مسعاه لتجنب الهبوط.

وسقط حطين في فخ التعادل على أرضه مع ضيفه حرجلة، والذي انتهى بهدف في شباك كل فريق، بمواجهة أهدر نقاطها حطين بغرابة.

وسجل حطين مبكرا عبر أنس بوطة، وأهدر بعدها عدة فرص تعامل معها الحيتان باستخفاف بخصمهم، قبل أن يفتقد الفريق خدمات قائده مارديك مارديكيان، الذي طرد بسبب اعتراض غير مبرر على حكم اللقاء.

واستفاد حرجلة من النقص العددي وضغط على حطين في ملعبه، ليسجل له علي غصن هدف التعادل الثمين في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وسيطر التعادل على مواجهة الجارين الوحدة والشرطة، التي اثبت فيها البرتقالي افتقاده لروح البطولة، مكررا تذبذب نتائجه.

وتقدم الوحدة أولا بهدف مؤيد عجان، وعادل للشرطة أحمد محيا، ليتكرر سيناريو لقاء الذهاب بين الفريقين.

وانتهى لقاء جبلة والفتوة بالتعادل السلبي، في مباراة واصل بها جبلة نزيف النقاط المستمر منذ مباراته مع حرجلة، فيما استمر غياب الانتصار عن الفتوة مرحلة أخرى.

وتعادل الحرية مع الوثبة بهدف لكل فريق، ليهدر الحرية فرصة الاقتراب أكثر نحو منطقة الأمان، بعد تقدمه بالنتيجة.

وسجل الحرية أولا عبر محمد الحسن، وعادل للوثبة علي حلوة، بمباراة لم تسعد نتيجتها كلا الفريقين، وزادت في همومهما كل في موقعه على سلم الترتيب.

يذكر أن الجيش يتصدر جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، يليه تشرين ب31، الكرامة 31، حطين 30، الوحدة 28، الطليعة 23، الاتحاد 19، جبلة 19، الوثبة 18، الشرطة 15، حرجلة 12، الساحل 8، الحرية 7، الفتوة 5.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى