تعليم

الاتحاد الوطني لطلبة سوريا يدعو الطلاب السوريين في فرنسا لتوخي الحذر

أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سوريا بياناً يدعو فيه الطلبة السوريين في فرنسا عموماً وباريس خصوصاً “لتوخي الحذر وعدم التواجد في الأماكن المتوترة وخاصة شارع الشانزيليزيه”.

وبرر البيان التحذير “بخطورة الوضع في العاصمة الفرنسية وخروج الأوضاع عن السيطرة في أكثر من مرة، مع تردي المستوى الأمني المتكرر بأكثر من مكان وعدم قدرة الشرطة الفرنسية على ضبط الحالة الأمنية”.

وأضاف البيان “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا يشعر بالقلق للحالة المتدهورة في فرنسا، ويراقب عن كثب تطورات الأوضاع الخطيرة في باريس، ويشدد على زملائنا الطلبة الدارسين هناك الانتباه الشديد خاصة في ظل قطع الطرقات وإيقاف بعض خطوط السكك الحديدية وانفلات الوضع تماماً في عدد من المناطق ويتمنى في الوقت نفسه لزملائنا السلامة والنجاح في مهمتهم الدراسية والعودة سالمين إلى أرض الوطن الآمن سوريا”.

يذكر أن فرنسا تشهد احتجاجات شعبية منذ ما يقارب الشهر تقودها حركة تسمى “السترات الصفراء” اعتراضاً على قرارات الحكومة الفرنسية بشأن تحريك أسعار الوقود، وتطور الاحتجاجات وشهدت سقوط قتيل في أعمال عنف وتخريب شنها المتظاهرون في فرنسا على الممتلكات العامة والخاصة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى