العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الهولندي لكرة القدم يعلن انتهاء الدوري دون إعلان البطل

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم (KNVB ) إنهاء موسم 2019-2020، دون تحديده بطل الدوري أو وصيفه أو الأندية التي ستهبط إلى دوري الدرجة الثانية أو تلك التي ستصعد منها، ليصبح الدوري الهولندي أول دوري أوروبي كبير يلغى بشكل رسمي ونهائي جراء فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقال الاتحاد في بيان له نشره، الجمعة، “للأسف في ضوء الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والتي حظرت التجمعات واسعة النطاق، أصبح من المستحيل إنهاء موسم 2019-2020”.

واعتبر البيان أن الصحة العامة دائمًا تأتي أولًا، وأنها ليست مجرد مشكلة في كرة القدم هنا نظرًا لما يفعله الفيروس بالمجتمع، مشيرًا إلى أن القرار هذا سيسبب خيبة أمل كبيرة للبعض.

وتوقف دوري الدرجة الأولى في هولندا في 13 من آذار الماضي، بعد خوض غالبية الفرق الـ18 فيه، 26 مباراة من 34 مرحلة مقررة.

لم يحدد الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيانه من سيكون البطل في الموسم الحالي، والذي يشهد تنافسًا بين آياكس أمستردام، وألكمار.

ويتشارك ألكمار الصدارة بعدد النقاط مع حامل اللقب للموسم الماضي آياكس، لكن آياكس يتقدم بفارق الأهداف.

ويتصدر آياكس برصيد 56 نقطة من 25 مباراة، بفارق الأهداف عن أي زي ألكمار (25 مباراة).

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ عام 1945 التي ينتهي فيها الموسم الهولندي بدون بطل الدوري.

وعلى صعيد الهبوط إلى الدرجة الثانية، أكد الاتحاد الهولندي أن الموسم المقبل من البطولة المحلية سيقام بمشاركة الأندية الـ18 نفسها، موضحًا “لن يكون ثمة هبوط (إلى الدرجة الثانية) أو صعود (إلى الأولى)”.

وسبق لأندية عدة أن حذرت من اللجوء إلى القضاء في حال إنهاء الدوري بشكل مبكر، لاسيما تلك التي كانت تنافس على مقعد في “يوروبا ليغ”، أو الصعود إلى دوري الأضواء على الصعيد المحلي.

يذكر أنه من المتوقع أن يواجه الاتحاد الهولندي إجراءات قانونية من قبل ناديي سي إس كامبور، ودي جرافشاب، وهما أفضل ناديين في الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى