العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد العراقي الكروي يكشف عن مكان إقامة لقاء سوريا والعراق 

كشف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد الموسوي، عن مكان إقامة لقاء سوريا والعراق، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال الموسوي في حديث لوكالة “فرانس برس” إن “اللقاء المجدول على أرض العراق، سيقام في الدوحة، وليس في البصرة، كما كان متداولا في الأيام الفائتة”.

وأكد الموسوي أن “موضوع عودة العراق للعب في أرضه، سيكون على جدول اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم المقبل، وبالتالي سنواجه كلا من سوريا وكوريا الجنوبية، في العاصمة القطرية”.

ويعاني العراق كما سوريا من اللعب على أرض غريبة، بسبب حظر الاتحاد الدولي كلا المنتخبين من اللعب على أرضهما، نظرا للظروف الأمنية التي يراها “فيفا” غير مناسبة.

وتتيح إقامة اللقاء في الدوحة، الفرصة لمنتخبنا للحفاظ على حظوظه في بلوغ الملحق، كون الضغط سيبدو أخف على لاعبينا في استاد العراق البديل، من نظيره في البصرة.

ويخوض المنتخبان اللقاء في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني، في ختام مرحلة الذهاب من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويملك منتخب العراق 3 نقاط، فيما يتذيل منتخبنا المجموعة، بنقطة وحيدة، ما يجعل نقاط المباراة مضاعفة، بالنسبة لفريقنا الوطني، فيما لو أراد البقاء في حسابات التأهل.

يذكر أن مواجهة سوريا والعراق الودية عام 2010، كانت آخر مواجهة رسمية يخوضها منتخبنا الوطني في الاراضي السورية، قبل اعتماد اراض بديلة لنا، في عمان وقطر والإمارات وماليزيا والأردن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى