العناوين الرئيسيةمحليات

الاتحاد العام للفلاحين يرصد 500 مليون ليرة لدعم الفلاحين المتضررين من الحرائق

قال رئيس اتحاد العام للفلاحين، أحمد صالح ابراهيم، لتلفزيون الخبر، إن: “الاتحاد لم يتوان بالوقوف إلى جانب الفلاحين المتضررين جراء الحرائق”، لافتاً إلى أن “الاتحاد خصص مبلغ 500 مليون ليرة لدعم الفلاحين المتضررين”.

وأضاف رئيس الاتحاد أن “فلاحي الاتحاد وقفوا إلى جانب الجهات المختصة خلال فترة الحرائق وقاموا بمساعدتهم في إطفاء الحرائق بكل الوسائل المتاحة”.

وأضاف ابراهيم “كانت الاتحادات والروابط والجمعيات الفلاحية تعمل كخلية النحل وتقدم كل ما تستطيع تقديمه وتتعامل مع الموقف حسب المستجدات”.

وأكمل “بعد إخماد الحرائق اجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين وعمم على الجمعيات التعاونية بإنشاء صناديق من أجل دعم المتضررين من الفلاحين”.

Image may contain: 8 people, people standing and outdoorImage may contain: 6 people, people standing, mountain and outdoor

وأشار رئيس اتحاد الفلاحين أن “الاتحاد خصص مبلغ ٥٠٠ مليون ليرة لتأمين مستلزمات الفلاحين فيما يخص إعادة التشجير واستثمار أراضيهم في المناطق التي طالتها الحرائق”.

وتابع “أما بالنسبة للأخوة الفلاحين في المناطق المنكوبة، فإن وضعهم مأساوي جداً، فالكثير منهم فقدوا كل ما يملكون ومنهم من فقد بيته أيضاً”.

وأردف ابراهيم “لكن بالتأكيد هناك تفاؤل بتخطي هذه الكارثة بالعمل حيث أن الدولة تقدم الدعم الممكن وكذلك المجتمع الأهلي والمنظمة الفلاحية، لتثبيت الفلاحين في أراضيهم وإعادة زراعتها من جديد”.

Image may contain: 3 people, people standing and outdoor

ولفت رئيس اتحاد الفلاحين إلى أن “هذا بالطبع يحتاج جهد وزمن ودعم ليس لعام واحد بل لعدة سنوات وهذا يتم بالتأكيد عن طريق التعاون”.

ونشبت سلسلة حرائق في 9 تشرين الأول 2020، والتهمت مساحات واسعة من المناطق الحراجية والأراضي الزراعية في جبال الساحل السوري، واستمرت 3 أيام قبل أن يتم الإعلان عن إخمادها بشكل كامل.

وبلغ عدد الحرائق المذكورة 156 حريقاً، منها 95 حريقاً في اللاذقية، و49 حريقاً ضمن طرطوس، و12 حريقاً داخل حمص، ووصل مجموع المساحات المتضررة إلى 11,448 هكتاراً، بحسب كلام وزير الزراعة محمد حسان قطنا.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى