العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الرياضي العام يدخل على خط جدل تصريحات العالمة

دخل الاتحاد الرياضي العام في سوريا، على خط الجدل الدائر، حول تصريحات حارس منتخب سوريا، إبراهيم عالمة، الأخيرة.

ونشرت صفحة الاتحاد الرياضي العام عبر “فيسبوك”، بياناً قالت فيه إنه: “لا يوجد لدى الاتحاد الرياضي العام، أي نية بمعاقبة العالمة، والمسؤول المباشر عن قضية تصريحاته، هو اتحاد الكرة الممثل بلجنته المؤقتة”.

وجاء رد الاتحاد الرياضي “بعدما تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي أخبارا عن نية فصل العالمة، من منظمة الاتحاد الرياضي، بسبب تصريحات أدلى بها لأحد البرامج الإذاعية”، بحسب البيان.

وتغنى البيان “بالعالمة”، حيث ورد فيه إن: “المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام يؤكد أن حارس مرمى منتخب سوريا إبراهيم عالمة له تاريخه مع المنتخب وإنجازاته حاضرة ولا يستطيع أحد نكرانها وهو قامة رياضية وطنية قدم الكثير لمنتخباتنا بمختلف فئاتها “.

واختصر البيان تصريحات “العالمة” بأنها: “تصريحات عن وجود مخالفات في اتحاد كرة القدم”، رغم الجدل الكبير التي أثارته، منذ إطلاقه لها يوم الأربعاء، عبر برنامج “المختار”، الذي يبث عبر “المدينة إف إم” و تلفزيون الخبر.
وتحدث “العالمة” عن كواليس المنتخب السوري خلال البرنامج، قائلاً إن: “بعض لاعبي المنتخب تحولوا لعتالي أغراض خاصة، قيل لنا إنها كراتين تجهيزات، لكن تبين لنا لاحقاً إنها غير ذلك، وقلت للمسؤول عن التجهيزات هل ترضى بدخول تلك المواد لسوريا؟”.

ولم يكشف “العالمة” عن محتوى الكراتين، بيد أن مصدراً رسمياً في اتحاد كرة القدم، فضل عدم الكشف عن اسمه، قال لتلفزيون الخبر، إن: “محتويات الكراتين غير ممنوعة، وهي مجرد قطع أثاث مكتبي، طلب مسؤول رياضي من بعثة المنتخب، جلبها معهم له إلى دمشق”.

وتصدرت “قضية الكراتين”، الحديث الرياضي، في الشارع الكروي السوري، بعد أيام قليلة من خيبة كبرى تلقاها المشجعون السوريون، بخروج المنتخب بخفي حنين، من تصفيات المونديال.

وتحدث “العالمة” عن “فساد يشوب عمل اتحادات كرة القدم المتعاقبة”، وعن “سرقات في الأموال المجمدة”، وعن “امتلاكه تسجيلات ووثائق، يبدو تراجع المنتخب أمامها، تفصيلاً ثانوياً”.

وبحسب المصدر الرسمي في اتحاد كرة القدم، فإن: “نصف الأموال المجمدة لدى فيفا، (حوالي 25 مليار ليرة)، أنفقت على سفريات ومعسكرات منتخباتنا الوطنية، والتي خرجت خلال السنوات الخمس الفائتة، من استحقاقات عدة، دون ترك بصمة تذكر”.

ودعت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم “العالمة”، لمقر الاتحاد، يوم الإثنين “للاستماع له واستيضاح جوانب تصريحاته، لاتخاذ الإجراءات المناسبة، بحق المقصرين”، وفقاً لبيان إعلامي للجنة، صدر الخميس.

يذكر أن اتحاد كرة القدم، سواء بتواجد اتحاد أصيل، أو لجنة مؤقتة لتسيير الأمور، يتمتع بالاستقلالية الإدارية الكاملة، بحماية من “الفيفا”، لاتخاذ أي قرار يراه القائمون مناسباً، دون تدخل من أي جهة أخرى، قد يستدعي تدخلاً دولياً من “الفيفا”، يجمد فيه مشاركاتنا الخارجية.

يشار إلى أن الاتحاد الرياضي العام عبر اللجنة الأولمبية السورية، كان فصل مؤخراً من عضوية منظمته، كابتن منتخب سوريا الأسبق، فراس الخطيب، على خلفية مشاركته مع مدرب “إسرائيلي”، في مباراة تطبيعية بقطر، أواخر 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى