طافشين

الاتحاد الأوروبي يعلن عن نيته توطين 30 ألف لاجئ في عام 2020

أوضحت المفوضية الأوروبية للاجئين، أن “دول الاتحاد سوف تستقبل في عام 2020 ما يقارب 30 ألف لاجئ من مناطق الأزمات في إطار برنامج إعادة التوطين”.

وأضافت بحسب المركز السويدي للمعلومات، أن “هذه المناطق التي سوف يتم جلب اللاجئين منها عبر رحلات طيران في أطار التوطين المباشر ستكون الأولوية للاجئين المتواجدين في تركيا ولبنان والأردن وليبيا لتوطين ثلاثين ألف منهم في دول الاتحاد الأوروبي”.

وبينت المفوضية أنها “تهدف إلى توطين 30 ألف لاجئ في الدول الأعضاء خلال عام 2020 ، سوف يتم توزيعه هذا العدد على حصص محددة مسبقا، وكانت ألمانيا وفنلندا وفرنسا والسويد وهولندا وسويسرا وافقت مسبقاً على استقبال نسبة من هؤلاء اللاجئين”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيقدم دعمًا ماليًا للدول الأعضاء التي توافق على توطين اللاجئين خلال عام 2020.

وأشار المركز إلى أن اللاجئين سيخضعون “لاختبارات اللجوء و إعادة التوطين وفقا لجنسياتهم، حيث ستمنح الأولوية للاجئين المنتمين لدول تعاني من الصراعات الحادة، وذلك لضمان وصول من هم بحاجة لحماية لدول الاتحاد الأوروبي بطريقة آمنة، وعدم المخاطر بحياتهم في استخدام طرق البحر والتهريب الخطيرة وغير الشرعية “.

الجدير بالذكر أن مئات الآلف من اللاجئين ينتظرون فرصة للجوء وإعادة التوطين بدول أوروبية منذ سنوات، ومسجلين في المفوضية الأممية بدول مثل تركيا ولبنان والأردن وليبيا وأغلبهم بحسب المركز، لاجئين عراقيين وسوريين وأفغان ومن وسط أفريقيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى