محليات

الإسكان تفتح باب الاكتتاب على ١٢٢٠٠ شقة سكنية في تسع محافظات

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن فتح باب الاكتتاب على 12200 مسكن في مشروع الادخار السكني في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية والسويداء والقنيطرة ودرعا.

وأوضحت المؤسسة في إعلانها الذي نشرته على موقعها الرسمي أن “التسجيل للراغبين بالاكتتاب يبدأ في الـ 17 من شهر آذار القادم ولغاية الـ 16 من شهر أيار للعام الحالي”.

ولفتت المؤسسة إلى ان القيمة الوسطية للمنزل تبلغ 7500000 ليرة سورية، والدفعة الأولى تبلغ 1800000 ليرة سورية والقسط الشهر يبلغ 20 ألف ليرة سورية، والقيمة التخمينية تحدد عند التخصيص، بمساحة وسطية من 40 م2 إلى 60 م2.

وخصصت المؤسسة مناطق توزيع المساكن في المحافظات، وحددت “منطقة المدينة الخضراء في معرونة للمساكن في محافظة دمشق، ومنطقة غربي طريق الشام للمساكن في محافظة حمص”.

كما حددت المؤسسة “منطقة توسيع الضاحية، للمساكن في محافظة حماه، والشيخ زيات في المدينة الصناعية للمساكن في محافظة حلب، وبشلاما للمساكن في محافظة اللاذقية”.

وحددت المؤسسة أيضاً “منطقة سليم للمساكن في محافظة السويداء ، ومنطقة العتم لمساكن محافظة القنيطرة، ومنطقة حي الاربعين لمساكن محافظة درعا “.

كما نوهت المؤسسة في إعلانها إلى أن ” 50% من المساكن المطروحة للاكتتاب عليها، ستخصص لذوي الشهداء ومصابي الحرب بحالة عجز كلي”.

وكانت وزارة الإسكان والأشغال العامة أعلنت عن تشكيل لجنة تشترك فيها معظم وزارت الدولة تحمل شعار “منزل لكل أسرة”.

يذكر أن المؤسسة العامة للإسكان خصصت العام الفائت، 7015 مسكناً في عدد من المحافظات ولمختلف الفئات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى