محليات

الإسكان تخصص 614 مسكن للمكتتبين في دمشق وريفها وحمص

أعلنت المؤسسة العامة للاسكان عن انتهاء تخصيص 614 مسكناً على مشروع إسكان الشباب بمحافظة دمشق وريفها، والمدخرين بمشروع الادخار السكني بمحافظة حمص.

و شمل التخصيص بحسب صحيفة رسمية لمحافظة دمشق وريفها بمشروع السكن الشبابي منطقة توسع ضاحية قدسيا 600 مسكن من الفئة – أ – للمكتتبين على مشروع اسكان الشباب بموجب القرار الوزاري رقم 1343 لعام 2002 للمرحلة الثالثة 10 سنوات.‏

و فيما يتعلق بمشروع الادخار السكني بحمص منطقة غرب دمشق، تم تخصيص 14 مسكناً للمكتتبين على المشروع في منطقتي الوعر، وتلكلخ بموجب القرار الوزاري رقم 2577 لعام 2008.

وتم تخصيص هذه المساكن وفق الجداول المتضمنة أسماء المكتتبين والمدخرين المخصصين وأرقام المساكن المخصصة لهم والمنشورة في المؤسسة والمصرف العقاري.

و يحق لأصحاب العلاقة المشمولين بهذا الاعلان الاعتراض على التخصص لدى مقري فرعي المؤسسة بالديماس، والمنطقة الوسطى بحمص خلال فترة 15 يوماً.

واحتل السكن الشبابي أهمية اجتماعية واقتصادية تزايدت في ظل الحرب، مع تهجير الكثير من العائلات من منازله، وهو ما استدعى التركيز من الجهات المعنية على الإسراع بإنهاء مشاريع السكن الشبابي كأولوية لسد النقص و تأمين السكن البديل.

ويعتبرسكن الشباب، حل بديل لتأمين مسكن جيد للشباب بسعر مناسب، في ظل الارتفاع القياسي لأسعار الشقق السكنية في مختلف المحافظات، إلا أن أسعار سكن الاكتتاب ارتفعت أيضاً، وخيّبت آمال الكثيرين.

و اشتكى الكثير من المواطنين ارتفاع أسعار سكن الاكتتاب خلال سنوات الحرب، في حين يبرر البعض أن فرق سعر الصرف أحدث تضخماً بالأسعار انعكس على اسعار مواد البناء وبالتالي ارتفاع كلفة البيوت المنشأة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى