محليات

“الإدارة الذاتية” تقطع الكهرباء عن حي في الحسكة بسبب امتناع السكان عن دفع الضرائب

أقدم عناصر مايسمى”هيئة الطاقة” التابعة “للإدارة الذاتية” على قطع التيار الكهربائي عن عدد كبير من منازل حي المشيرفة بمدينة الحسكة بسبب عدم دفع الضرائب المالية لها.

وأفادت مصادر محلية بالحسكة لتلفزيون الخبر، أن “عناصر ما يسمى”هيئة الطاقة” التابعة لمايسمى”للإدارة الذاتية” التي تقودها قوات “قسد” المدعومة من جيش الاحتلال الأمريكي، قطعت التيار الكهربائي يوم الأربعاء، عن جزء كبير من منازل حي المشيرفة شمالي مدينة الحسكة، وذلك بسبب رفض السكان دفع الضرائب المالية المفروضة عليهم من قبلها”.

وأوضحت المصادر أن”عناصر ما يسمى “هيئة الطاقة”فصلت الكهرباء عن عدد كبير من منازل حي المشيرفة بمدينة الحسكة بقوة السلاح، والتي تتغذى من محولات (معامل البلوك – عثمان الحنش – صالة رشو – مشيرفة الري )، حيث يصل عدد المنازل المستفيدة من كل محولة بين 250 منزل إلى 300 منزل”.

وتابعت المصادر إن” سبب القطع جاء بحجة عدم دفع السكان للضرائب المالية المفروضة على كل منزل باسم “تكاليف الكهرباء”، والتي تصل إلى 10 آلاف ليرة سورية عن كل منزل، علماً أن الشركة العامة لكهرباء الحسكة تقوم بجميع أعمال الصيانة والتشغيل والمتابعة”.

يشار إلى أن ما تسمى”الإدارة الذاتية” تفرض منذ سنوات ضرائب مالية على المواطنين تخض شؤون المياه والكهرباء و الاتصالات، وتقوم بإصدار لوحات خاصة بالسيارات وشهادة سوق بها، رغم أنها تقدم بشكل شبه مجاني من الحكومة السورية.

عطية العطية _ تلفزيون الخبر _ الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى