العناوين الرئيسيةطافشين

“الأونروا” تحدد موعد صرف رواتب فلسطيني سوريا في لبنان

حددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) موعد صرف المستحقات المالية الشهرية المتأخرة لفلسطيني سوريا في لبنان.

وقالت الوكالة في بيان لها، إنها ستصرف المساعدات المخصصة لعائلات اللاجئين الفلسطينيين لشهري كانون الثاني الماضي وشباط الحالي، في الوقت نفسه عبر مصرف Bankmed” في لبنان، بدءًا من 11 شباط الحالي.

وذكرت “الأونروا” أن مساعدات عائلات شبكة “الأمان الاجتماعي” ستصرف اعتبارًا من 17 من شباط الحالي.

وكان ناشطون من فلسطينيي سوريا المهجرين إلى لبنان اتهموا وكالة (أونروا) بالمماطلة في صرف مستحقاتهم المالية الشهرية، في ظل تردي أوضاعهم لا سيما بعد انتشار فيروس كورونا وما تبعه من تداعيات اقتصادية على العالم.

وفي كانون الأول 2020، انتقد “تجمع اللجان الأهلية لفلسطينيي سوريا في لبنان” تقليص قيمة المعونة الشتوية التي تقدمها “أونروا” إلى المهجرين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان، إذ لم تتعدَّ قيمة هذه المساعدة، الـ 25 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

وبحسب مسح أجرته وحدة “الحماية القانونية” في الوكالة، يعاني اللاجئون في لبنان شحًا في الموارد المعيشية، وانتشارًا للبطالة، وارتفاعًا في الأسعار، إذ إن ‏‎93.4‎‏% من شبابهم يواجهون الفقر وفقدان فرص العمل، كما أن ‏‎85‎‏% ‏من العائلات تعتمد على المساعدات المقدمة من “أونروا” كمصدر أساسي للدخل.

ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان بحوالي 27 ألف لاجئ، حسب إحصائيات (الأونروا) حتى عام 2020.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى