العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“الأوسكار” تعتذر من هندية أمريكية بعد 50 عاماً على رفضها تسلم جائزة

اعتذرت أكاديمية فنون السينما وعلومها والتي تمنح جوائز الأوسكار من الهندية الأمريكية ساشين ليتلفيدز، بعد نحو 50 عاماً من رفضها تسلّم جائزة نيابة عن الممثل مارلون براندو على مسرح الأوسكار، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عن المنظمة.

وجاء في الرسالة الإلكترونية التي تلقتها “ليتلفيذر” من رئيس الأكاديمية “ديفيد روبن”، أن الإهانات التي تعرضت لها الممثلة الناشطة بسبب هذا التصريح “لم تكن في محلها ولم يكن لها مبرر”.

وأضاف “روبن”: “إن العبء العاطفي الذي تحملته والثمن الذي دفعته من حياتك المهنية غير قابلين للتعويض”.

وتابع “روبن” في رسالته: “لفترة طويلة، لم تحظ الشجاعة التي أظهرتِها بالتقدير، لذلك نقدم لك أخلص اعتذاراتنا ونعرب لك عن إعجابنا الصادق”.

ونشرت الأكاديمية هذه الرسالة بالتزامن مع إعلانها دعوة ساشين ليتلفيذر لإلقاء كلمة في متحف الأوسكار في لوس أنجليس في 17 أيلول القادم.

وعلقت ساشين ليتلفيذر البالغة اليوم 75 عاماً على الرسالة في بيان جاء فيه: “نحن الهنود شعب صبور جداً، لقد مر 50 عاماً فقط!”.

وأضافت “ليتلفيذر”: “علينا أن نحافظ على روح الدعابة لدينا طوال الوقت، إنها وسيلتنا للبقاء”، وأعربت عن سعادتها “لمدى التغيير الذي طرأ” منذ إعلانها عدم قبول الجائزة قبل 50 عاماً.

يذكر أن “ليتلفيذر” المنتمية إلى شعبَي أباتشي وياكي، قوبلت بالسخرية خلال احتفال توزيع جوائز الأوسكار عام 1973 عند شرحها سبب امتناع مارلون براندو، الذي لم يحضر الاحتفال شخصياً، عن قبول تسلّم أوسكار أفضل ممثل عن فيلم “ذي غادفاذر” (العرّاب)، احتجاجاً على معاملة هوليوود للأميركيين الأصليين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى