العناوين الرئيسيةرياضة

الأهلي يقترب من بلوغ نهائي دوري السلة

اقترب الأهلي من التأهل لنهائي الدوري السوري بكرة السلة، بعد انتصاره، الإثنين، على جاره الجلاء، في ثالث مواجهاتهما بدور “الفاينال”.

وانتصر الأهلي على الجلاء بنتيجة 66/55، لتصبح نتيجة إجمالي المواجهات 2/1 للأهلي، الذي بات بحاجة للانتصار الأربعاء، ليتأهل للنهائي، دون الحاجة لمباراة فاصلة.

وانتهى الربعان الأول والثاني لصالح الجلاء، وبنتيجة 36/34، قبل أن يعود الأهلي في الربع الثالث والرابع، ليقلب المعادلة، ويحقق ثاني الانتصارات في السلسلة.

وقدم نجم الفريق الأهلاوي عبد الوهاب الحموي أداء لافتا في الدقائق الاخيرة التي شارك فيها من المباراة، فيما تعرض محترف الأهلي الأمريكي “أنطوان سكوت”، لإصابة قد تبعده عن الفريق في الفترة المقبلة، على أن تحدد مدة الغياب لاحقا.

وظهر الجلاء أو كما يسميه عشاقه “الشبيبة” كناية عن اسم الفريق القديم، بأداء جيد جدا في المباراة، ولعب كما وصف المتابعون، بأفضل من إمكانياته، رغم عدم كونه من ضمن الفرق المرشحة، لبلوغ “الفاينال”.

وكانت لافتة تصريحات مدرب الأهلي، اللبناني فؤاد أبو شقرا، بعد أول مباراة له مع الفريق الحلبي، حيث قال: “اللي ما كوتش للأهلي ما كوتش بعمرو”، فيما قال محترف الأهلي، الجزائري محمد حراث: “لم أشاهد مثل هذا الجمهور في حياتي الاحترافية”.

وانتهت المباراة المصنفة “كلاسيكو” السلة السورية و “ديربي” حلب، بدون مشاكل تذكر، رغم شدة التنافس بين قطبي كرة السلة في سوريا، وحساسية المباراة وأهميتها نحو بلوغ النهائي.

يذكر أن الأهلي سيواجه الجلاء الأربعاء، وسيتأهل للنهائي بحال فوزه، وسيكون مطالبا بلعب مباراة فاصلة الأسبوع المقبل ضد الجلاء، بحال خسارته مواجهة الأربعاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى