محليات

الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة جبلة

اشتكى أهالي في أحياء الإسكان العسكري والجبيبات الغربية بمدينة جبلة من انقطاع الكهرباء لأكثر من يومين نتيجة نتيجة لأعطال في الكابلات سببتها الأمطار والرياح القوية.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إن “الكابلات تتعطل باستمرار مما يؤدي لانقطاع التيار الكهربائي عن عدة أبنية أو عن الحي بأكمله إلا أن تقطع الكابلات هذه المرة أخرج خزان الكهرباء المغذي للحي بشكل كامل من الخدمة”

وأضاف أن محاولات الاتصال بطوارئ الكهرباء دون جدوى “فالخط دائما مشغول”، وهو الأمر الذي حاوله تلفزيون الخبر عدة مرات على مدار اليوم دون حتى أن يرن الهاتف.

وأشار إلى أن تكرر انقطاع الكهرباء بهذ الشكل ،دون استجابة من مديرية الكهرباء، دفعت بالبعض للذهاب إلى مقر المديرية في المدينة والجواب يكون في الغالب وعودا بإصلاح الأعطال لا أكثر.

وبحسب الأهالي فإن “انقطاع الكابلات ليس بالشيء الجديد ويحدث كل شتاء مع مع كل عاصفة أو رياح قوية، أو مع تساقط الأمطار إضافة لاعتماد معظم السكان على الكهرباء في التدفئة في ظل الأزمة على مادتي الغاز والمازوت” مضيفين أن “الاصلاحات غالبا بدائية تدوم ليومين أو ثلاث قبل أن تعود الأعطال ذاتها”.

يذكر أن محافظة اللاذقية تعاني من ازدياد ساعات التقنين الكهربائي الذي ترافق مع بداية فصل الشتاء، وسقوط الأمطار التي تؤدي في معظم الأحيان إلى أعطال في كابلات وأعمدة الكهرباء، وتحتاج إلى إصلاح فوري، كي يستطيع المواطنين الاستفادة من ساعات التغذية القليلة التي تصلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى