اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأمير الأردني حمزة بن الحسين يتخلى عن لقبه

تخلى ولي العهد الأردني السابق حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، عن لقب الأمير، في بيان نشره الأحد على صفحته في تويتر.

وقال الأمير حمزة في الرسالة التي نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، إنه “بعد ما لمسه وشاهده في الأعوام الأخيرة، توصل إلى استنتاج بأن قناعته الشخصية والثوابت التي غرسها والده فيه لا تتماشى مع النهج والتوجهات والأساليب الحديثة لمؤسساتنا”.

وتابع الأمير حمزة في رسالته “من باب الأمانة لله والضمير، لا أرى سوى الترفع والتخلي عن لقب الأمير”.

ويأتي هذا التخلي بعد مرور نحو عام على قضية “الفتنة”، والتي اتهمت فيها الحكومة الأردنية العام الماضي الأمير حمزة بالتورط في ما سمي “إحداث الفتنة”، والمشاركة في مخططات هدفها زعزعة أمن الأردن ونظام الحكم.

ووضع الأمير منذ ذلك الحين قيد الإقامة الجبرية، في مقر إقامته في عمّان، ضمن حملة اعتقالات طالت معارضين في المملكة.

وأعلن الملك عبد الله بعد عدة أيام أنه قرر التعامل مع موضوع الأمير حمزة في إطار الأسرة الهاشمية وأن الأمير تحت رعايته.

وأصدر الديوان الملكي الأردني في الثامن من آذار الماضي، رسالة اعتذار من الأمير حمزة للملك عبد الله أقر فيها بأنه “أخطأ” و”يتحمل المسؤولية الوطنية إزاء ما بدر منه من مواقف وإساءات” بحق العاهل الأردني وبلده خلال السنوات الماضية و”ما تبعها من أحداث في قضية الفتنة”.

يذكر أن الأمير حمزة بن الحسين من مواليد 1980، وتولى ولاية العهد ما بين 1999 إلى 2004، كما كان ضابطاً سابقاً في الجيش الأردني.

وهو الابن الأكبر للملك الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، والأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، والأخ غير الشقيق للأميرة هيا بنت الحسين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى