طافشين

الأمن اللبناني يعتقل 13 سورياً بينهم أطفال

اعتقل الأمن الداخلي اللبناني 13 سورياً بينهم سيدة و3 أطفال على الحدود، وذلك عندما كانوا يحاولون الدخول بطريقة غير قانونية إلى لبنان، بحسب بيان للأمن اللبناني، نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وأوضح البيان أن “الأشخاص ألقي القبض عليهم في بلدة تعنايل في البقاع على متن سيارة فان لون أبيض، وتم تسليمهم إلى مخفر شتورا لإجراء المقتضى القانوني بحقهم”.

وتشهد منطقة البقاع الغربي على الحدود السورية اللبنانية، عمليات تهريب نشطة بين البلدين، تشمل تهريب المخدرات وغيرها من البضائع الممنوعة، بالإضافة إلى تهريب البشر يضطرون إلى سلوك طرق وعرة في ظل ظروف مناخية قاسية، ما يؤدي إلى وفاة العديد منهم.

وكان الجيش اللبناني أعلن، الشهر الماضي، إغلاق المعابر غير الشرعية مع سوريا منعاً للتهريب والحد من الدخول غير الشرعي من وإلى الأراضي اللبنانية، بحسب موقع “لبنان 24”.

ويبلغ عدد المعابر الرسمية بين سوريا ولبنان خمسة، هي معبر “المصنع” و”الدبوسية”، إضافة إلى معبر “جوسية”، و”تلكلخ البقيعة”، وطرطوس.

يذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان يعانون من ظروف معيشية صعبة، سواء داخل المخيمات أو خارجها، إما بسبب التضييق الأمني وتأخير استصدار الإقامات، أو من خلال الاعتقالات “التعسفية”، والمعاملة السيئة لهم من قبل بعض اللبنانيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى