اخبار العالم

الأمن اللبناني يعتقل “داعشي” سوري يخطط لعمل إرها.بي في بيروت

أعلنت قوى الأمن اللبناني، القبض على سوري ينتمي لتنظيم “داعش” الإرها.بي خطط لتنفيذ هجمات إرها.بية في منطقة “الجميزة” بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان صحفي، نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام”، إنه “نتيجة عمليات الرصد الدقيقة، تم تحديد هوية شخص سوري الجنسية ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرها.بي، وتم القبض عليه في 18 آب الجاري من قبل قوة خاصة”.

وذكر البيان أنه “بالتحقيق مع السوري اعترف بانتمائه إلى التنظيم ، وخضع عام 2016 لدورة “شرعية” في سوريا مدتها 40 يوماً لديهم، ودخل إلى لبنان متسللاً وتنقل بين العديد من المناطق اللبنانية”.

وأوضح البيان أن “المتهم اشترك في العديد من المجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تضم مناصرين للتنظيم الإرها.بي، ونشر وروج أفكاراً ومعتقدات التنظيم وتبادل أخباره وإصداراته”.

وكشف البيان عن أن “الموقوف قرر العودة إلى سوريا للالتحاق بالمجموعات التابعة لـ”داعش”، وعندما لم يتمكن من العودة لعدم حيازته أوراق ثبوتية، خطط للقيام بعمليات إرهابية في لبنان”.

وتوصلت التحقيقات إلى أن “المتهم تواصل مع شخص في الموصل وآخر في سوريا وحصل منهما على فتاوى لتنفيذ عملية “انغماسية” تستهدف عناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، في محلة الجميزة تحديداً”.

ولفتت إلى أن “المتهم بعد حدوث انفجار مرفأ بيروت بيوم واحد، انتقل إلى الجميزة، حيث عمل في مجال رفع الأنقاض والزجاج المحطم، مقابل مبالغ مالية، وأثناء عمله، شاهد دوريات للجيش اللبناني ولقوى الأمن الداخلي تتجول على متن آلياتها، فتولدت لديه فكرة استهدافها بقنابل يدوية”.

الجدير بالذكر أنه في 24 آب الجاري، فجر لاجئ سوري في عكار اللبنانية نفسه، على خلفية مداهمة غرفته بعد توجيه تهم إليه بالقيام بجريمة قتل ثلاثة شبان لبنانيين بأعيرة نارية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى