العناوين الرئيسيةطافشين

الأمن الفرنسي يعتقل الملياردير السوري “محمد طراد”

اعتقلت قوى الأمن الفرنسية الثلاثاء 22 أيلول، الملياردير السوري “محمد طراد” من أبناء محافظة الرقة، بعد توجيه عدة تهم له تتعلق بـ “الفساد”.

وبحسب وسائل إعلام، فإن “طراد” جرى اعتقاله برفقة “برنارد لابورت” رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكية في فرنسا وذلك في العاصمة باريس.

وأشارت المصادر إلى أن “التهم المنسوبة لـ “طراد” لم تتضح حتى اللحظة، إلا أنها تتعلق بـ “دفع أموال للحصول على امتيازات وعقود تحيطها الشبهات”.

وذكرت المصادر أن “طراد” يخوض حملة انتخابية ليصبح رئيسا لبلدية “مونبلييه” في فرنسا والتي وصل إليها قبل عشرات السنوات بعد هجرته من من الرقة”.

ويرأس ”طراد” شركة دولية رائدة في ميدان السقالات بالإضافة لامتلاكه نادي لرياضة “الركبي” كما يرأس شركة صناعية في مدينة “مونبيليه” جنوب فرنسا، وحاز على الجائزة العالمية للمقاول عام 2015 والتي تمنح من قبل ديوان “أو إيغريغ”.

وولد “محمد طراد” عام 1948 بريف الرقة ولكون عائلته تتنقل بشكل كبير فلم يكن هناك إمكانية لتسجيله، لذا لا يعرف عام ميلاده الحقيقي، فوفق التقاليد البدوية “لا يعتبر يوم الولادة شيئاً مهماً”، بحسب ما ذكر طراد.

وفي مقابلة له على قناة “فرانس 24″، يقول “طراد”: “عشت مع جدتي وأمي التي كانت مراهقة وأحاول دائماً أن أنسى وأبحث عن حيز للفرح ولكن لا أجده أبدا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى