العناوين الرئيسيةطافشين

الأمن العام اللبناني يعلن شروطاً جديدة للدخول عبر الحدود البرية إلى لبنان

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، الثلاثاء، عن شروط جديدة للدخول عبر الحدود البرية إلى لبنان.

وفي بيان لها نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت المديرية العامة للأمن العام اللبناني هذه الشروط، والتي أبرزها:

السماح بالدخول كافة أيام الأسبوع لكل من اللبنانيين وأفراد عائلاتهم حصراً، الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان.

وشمل السماح بالدخول كافة الأسبوع السوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان، والسوريين الحائزين على إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر بعدة سفرات “خروج وعودة”.

وشمل السماح العرب والأجانب القادمين إلى لبنان وأفراد عائلاتهم وفقا للتعليمات المرعية الإجراء، على أن يكون الوافدين حائزين على نتيجة سلبية من فحص “كورونا”، أو شهادة لقاح وذلك عند وصولهم المعابر البرية.

وتضمن السماح بالدخول كافة أيام الأسبوع لكل من السوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في لبنان “موعد سفارة”.

واشترط أن يكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة التي سيتم مراجعتها وفحص “PCR” نتيجته سلبية لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة، أو على شهادة تلقيح ضد فيروس “كورونا” وفقا للأصول، ومنحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

وشمل السماح السوريين القادمين للعلاج الطبي وبرفقتهم شخصين على الأكثر، وحصرا بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة لمراجعة مستشفى أو طبيب، شرط حيازتهم فحص “PCR” نتيجته سلبية، أو شهادة تلقيح ضد فيروس “كورونا”، ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

وشملت شروط العبور الراغبين بالمرور “ترانزيت” من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار ومنحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة، شرط حيازتهم على تذكرة سفر وفحص “PCR” نتيجته سلبية، أو على شهادة تلقيح ضد فيروس “كورونا” وفقا للأصول، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

وأضاف الأمن العام اللبناني ملاحظة، وهي: “يمكن السماح للأشخاص الذين كانوا قد غادروا لبنان إلى سوريا بموجب فحص كورونا “PCR” نتيجته سلبية، العودة بنفس هذا المستند ضمن مهلة لا تتجاوز 96 ساعة من تاريخ صدور نتيجته”.

يُذكر أن عدد المعابر بين سوريا ولبنان يبلغ 5 معابر، موزعة على طول حوالي 375 كيلومتراً أبرزها معبر المصنع “مركز جديدة يابوس”، ومعبر الدبوسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى