العناوين الرئيسيةصحة

الأمم المتحدة تدعو لتلقيح المعلمين أولا

دعت منظمتا الصحة العالمية واليونيسف، الاثنين، إلى منح الأولوية في التحصين ضد وباء كوفيد-19 للمدرسين والموظفين العاملين في المدارس.

وقالت المنظمتان الأمميتان “إن على المدرّسين وموظفي المدارس أن يكونوا ضمن المجموعات التي تمنح الأولوية في عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك لتمكين المدارس في أوروبا وآسيا الوسطى من إبقاء أبوابها مفتوحة.”

وجاء في بيان مشترك صدر عن منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، نقلته “أ ف ب”، أن إجراءات ضمان بقاء المدارس مفتوحة طوال فترة الوباء “تشمل إعطاء المدرسين وغيرهم من موظفي المدارس لقاح كوفيد-19 على اعتبار أنهم جزء من مجموعات سكانية تشكل هدف خطط التطعيم الوطنية”.

وكانت معلمة أميركية تسبب مؤخرا بإصابة نصف عدد طلابها و26 شخصا من الطاقم التعليمي في مدرسة ابتدائية، بعدما أصيبت بسلالة دلتا من فيروس كورونا، تبين أنها لم تأخذ لقاحا ضد كوفيد-19

وحسبما ذكرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن المعلمة التي لم يكشف عن اسمها، داومت في المدرسة لمدة يومين بعد ظهور أعراض إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت المعلمة على اتصال مباشر مع طلابها إلى جانب عدد كبير من العاملين في الطاقم التعليمي بالمدرسة، دون اتباع الإجراءات الوقائية، وحتى بدون ارتداء قناع للوجه، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى