موجوعين

الأمطار تغرق 6500 عائلة في مخيمات الشمال السوري

أدت العواصف المطرية التي ضربت مخيمات أطمة والعمر والأنفال والصابرين والويس ومخيمات سراقب ومخيمات شرقي معرة النعمان، وغيرها من المخيمات العشوائية في الشمال السوري إلى غرق أكثر من 6500 عائلة نازحة.

وتعرضت المنطقة لهطولات مطرية قوية، بدأت الثلاثاء واستمرت حتى الخميس 27 كانون الأول، وتسببت الهطولات بغرق الكثير من الخيام في مخيمات الشمال، ومحاصرة الأهالي داخلها بسبب انقطاع الطرق، بحسب ما نقل موقع “عنب بلدي” المعارض.

وأصدر ما يسمى “منسقو الاستجابة في الشمال السوري” ، بياناً جاء فيه أن “عدد الخيام التي جرفتها السيول بشكل كامل في مخيمات أطمة وصل إلى 220 خيمة، في حين أغرقت مياه الأمطار ما يزيد على 550 خيمة، يسكنها 6500 عائلة”.

وأضاف البيان أن “هذه الإحصائيات أولية ولا تزال الفرق الإنسانية تجري تقييمًا للوضع في المخيمات”.

ويعاني النّازحون السوريون في مخيمات الشمال من ظروف معيشية ازدادت سوءاً مع قدوم الشتاء، لا سيما مع تزايد أعدادهم واحتياجاتهم.

ويقدر عدد النازحين في مخيمات ريف حلب بـ (303790) نازحاً وبنسبة (35.01%) من عدد المقيمين في مخيمات النزوح في الشمال السوري.

يذكر أن الشمال السوري يضم عدد كبير من المخيمات والنازحين، إذ بلغ عدد مخيمات النزوح في الشمال السوري في 4 نيسان من عام 2018 (790) مخيماً، بحسب دراسة نشرها مركز “عمران” للدراسات البحثية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى