العناوين الرئيسيةمحليات

“الأمانة السورية” تعلن عن ٦ مليارات لدعم متضرري الحرائق جمعتها حملة التبرعات الشعبية

أعلنت “الامانة السورية للتنمية أن حملة التبرعات الشعبية التي أطلقتها لدعم المتضررين من الحرائق الأخيرة التي طالت الغابات السورية.

وحققت الحملة مستوى من الاستجابة الشعبية والاقتصادية عبر مبالغ مالية جيدة وصلت إلى الحساب المصرفي للحملة، وبلغت 6 مليارات ليرة سورية.

وتؤمن المبالغ التي تم جمعها مساعدة جميع الأسر والأفراد المتضررة محاصيلُهم من الحرائق بكامل مبلغ التبرعات، مع الإشارة إلى أن هذه المساعدة المالية التي أتاحتها حملة التبرعات الشعبية والتي ساهم فيها المتبرعون من مختلف المحافظات السورية، ستكون مُضافة للدعم الذي أقرته الحكومة لتعويض المتضررين والذي يتضمن تقديم دعم مادي مباشر للفلاحين عن كامل قيمة الموسم المتضرر نتيجة الحرائق.

وستعتمد “الأمانة السورية للتنمية”، خلال توزيع المساعدات، على نتائج المسح والإحصاء التي جمعتها لجان التقييم المركزية في كل محافظة.

وبدأت فِرق “الأمانة السورية” إجراءاتها اللوجستية والفنية بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والإدارة المحلية تحضيراً لتوزيع التبرعات على المتضررين خلال الفترة القليلة القادمة.

وكانت “الأمانة السورية للتنمية” أطلقت في 11 تشرين الأول حملة تبرعات وطنية لصالح الأهالي المتضررين في مختلف المحافظات التي هاجمتها النيران.

وساهم في حملة التبرعات، التي تشكل نمطاً فعالاً من الاستجابة الفورية لدعم المتضررين من الحوادث، هذه مئات الأشخاص من أفراد ورجال أعمال، وجامعات خاصة، وشركات تجارية وصناعية ومالية، وفعاليات مختلفة من نقابات وغرف تجارة وصناعة وجمعيات أهلية أيضاً، أودعوا مبالغ مالية وصلت إلى 6 مليارات ليرة.

وشكرت “الأمانة” جميع المتبرعين على لهفتهم تجاه أهلنا المتضررين وتشكُر ثقتهم بالأمانة السورية وبدورها الوطني والاجتماعي والتنموي.

يذكر أن الإعلان عن حجم التبرعات يعتبر سابقة اولى من نوعها في شفافية تعاطي المنظمات غير الحكومية مع المجتمع المحلي والمتبرعين على حد سواء.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى