موجوعين

الأسود يجتاح منازل مدينة القامشلي حزنا على شهداء التفجير ..وفقدان الأمل بعودة المفقودين

مازالت عمليات رفع الأنقاض و انتشال الجثث من تحتها مستمرة لليوم الثالث على التوالي مع فقدان الأمل بوجود أحياء في موقع التفجير الذي استهدف الحي الغربي بمدينة القامشلي يوم الأربعاء الماضي.

التفجير الإرهابي الذي وصف بالأعنف في محافظة الحسكة خلال سنوات الحرب خلف الكثير من قصص الحزن والألم للعائلات التي فقد البعض منها ابنه الوحيد وطبيبة المستقبل،إلى جانب ذلك الشاب الذي كان من المقرر أن يكون حفل زفافه يوم الجمعة حيث زفته عائلته بين العشرات من الشهداء الأبرياء،وبالإضافة للأسر التي قضت نحبها بشكل كامل.

وذكرت مصادر طبية لتلفزيون الخبر أن” حصيلة التفجير ارتفعت إلى 57 شهيدا على الأقل، بينهم 44 مواطناً مدنياً تم توثيق استشهادهم حتى الآن من ضمنهم 8 أطفال و11 امرأة بالإضافة لثمانية من عناصر قوات “الأسايش” وآخرين لا يزالون مجهولي الهوية”.

وأضافت المصادر أن “هناك بعض الجثث تحت الأنقاض ولا تزال عملية البحث جارية حتى الآن، فيما تم الابلاغ عن وجود أشخاص كانوا بمكان التفجير ولم يتم العثور عليهم حتى الآن، واحتمال خروجهم أحياء شبه معدوم وأن بعض الضحايا لم يتم تسجيل أسمائهم نتيجة وصولهم إلى منازلهم من قبل ذويهم ودفنهم حينها”.

ووفقاً للقائمة الاسمية للشهداء التي كشفت عنها مصادر مقربة من وحدات حماية الشعب الكردية هم (مهدي شاكر عبدي وهو قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي – محمد حسين حسين عضو قوات الأسايش ورافقه لقمان حسن عبدي و عبد الله مارديني – جوان خضر محمد – علاء الدين جميل عيسى فاطمي – خورشيد عصمت درويش – فاطمة يوسف سليمان) .

ومن الشهداء أيضا(هوزان محمد عمر-افية عبد الرحمن-عليل عبود علَاوي-عبد الله الحكيم مشعل-بريوان إبراهيم ـ سليمان خليل سليمان- فيروز كلش – ليلان عماد حمدي – ليلى صالح سليمان – صبيحة الخليف- ولات عبدي محمد – كاسترو سليمان – عبد الكريم نذير – أميرة شيخو).

ومن شهداء التفجير ( آفين صالح حسين – آياز موسى – إبراهيم فرمان – بلشين سليمان – حنيفة فرحان أنس – داوود حسين محمد – شيرين عبد الكريم شيخ موسى – بيان عابدين – دل فراس عبد الحميد – عبير حميد كعيد – ريم سمير شيخ موسى – عبد الكريم شيخ موسى – فواز علي العلوي – عبدالله حماد – عبد الكريم نذير شيخ موسى – اسماعيل عبد الكريم اسماعيل – نافية حجي حجي – زنار عبد الرحمن عبدي – محمد عبد المسن أوسي – عطي أحمد موسى – ديار خالد شيخموس – هلين توفيق رسول).

وفي حين مازال مصير كل من الأشخاص الذين لم يتم الحصول على معلومات عنهم مجهولا حتى اللحظة هم (جوهر محمد إسماعيل – رحمن وليد ميشل – عبدالله السلام فؤاد يوسف – هيثم عز الدين يوسف – عبد الكريم شيخموس – ستير عبد الله فصيح أوصمان – محمد عباس قاسم – صالح خلف شيخ موس – دارا شمسي حسن )،بالإضافة لوجود أشلاء 5 جثث مجهولة الهوية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى