اخبار العالم

الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الـ27 على التوالي

يواصل نحو 1800 أسير سوري وفلسطيني، في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، إضرابهم المفتوح عن الطعام “إضراب الكرامة” لليوم الـ27 على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن اللجنة الوطنية لإسناد معركة الحرية والكرامة قولها أن “11 أسير في سجن جلبوع، انضموا للإضراب المفتوح عن الطعام، نصرة لرفاقهم الأسرى الفلسطينيين والسوريين”.

وأضافت الوكالة أن “الأسرى أكدوا مجدداً، رفضهم إجراء أي مفاوضات بشكل رسمي مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال”.

ومن جهة ثانية تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى السوريين والفلسطينيين المضربين عن الطعام في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، حيث تستمر المسيرات والاعتصامات التضامنية.

وتحول اضراب الكرامة الذي يقوم به الأسرى الفلسطينيين، في سجون الاحتلال “الاسرائيلي” منذ نحو 27 يوماً، إلى إضراب شامل لكافة المحافظات الفلسطينية في قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى القدس.

وتوقفت كافة أوجه الحياة، والعمل في خطوة تضامنية للأهالي مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وشهدت المواصلات العامة إضراباً شاملاً، وتعطيلاً للعمال، وإغلاقاً لمعظم المحال التجارية في رام الله، وإضراباً في جميع الجامعات والمؤسسات الحكومية.

يذكر أن المئات من الأسرى السوريين والفلسطينيين بدأوا إضراباً عن الطعام في الـ 17 من نيسان الماضي، للمطالبة بتحقيق عدد من المطالب الأساسية، التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها.

ومن أبرز مطالبهم إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وسياسة العزل الانفرادي، والإهمال الطبي، والسماح بزيارات الأهالي، وغير ذلك من المطالب الأساسية المشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى